الناتج الصناعي لمنطقة اليورو يرتفع في شكل مفاجئ في أبريل

مال وأعمال

الناتج الصناعي لمنطقة اليورو يرتفع في شكل مفاجئ في أبريل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618140/

أظهرت بيانات الأربعاء 12 يونيو/حزيران ارتفاع الناتج الصناعي لمنطقة اليورو في أبريل/ نيسان على أساس شهري مخالفا توقعات السوق بانخفاضه، غير أن تراجع إنتاج الطاقة والسلع الاستهلاكية المعمرة قلل من وتيرة النمو.

أظهرت بيانات  الأربعاء 12 يونيو/حزيران ارتفاع الناتج الصناعي لمنطقة اليورو في أبريل/ نيسان على أساس شهري مخالفا توقعات السوق بانخفاضه، غير أن تراجع إنتاج الطاقة والسلع الاستهلاكية المعمرة قلل من وتيرة النمو.

وأفادت بيانات مكتب الإحصاءات الأوروبي بارتفاع الناتج الصناعي في الدول السبع عشرة الأعضاء في منطقة اليورو 0.4 % في أبريل/ نيسان بعد وصول نموه في مارس/ آذار إلى أعلى معدل له في نحو عامين وهو 0.9 %.

وتأثر الناتج الصناعي في أبريل/ نيسان بانخفاض إنتاج الطاقة بنسبة 1.5 % على أساس شهري، وهو أول انخفاض في أربعة أشهر، وكذلك تراجع إنتاج السيارات والأجهزة الإلكترونية وغيرها من السلع الاستهلاكية المعمرة  بنحو 2.7 %.

وعدل مكتب الإحصاءات الأوروبي بيانات الناتج الصناعي في مارس/ آذار.  وخفض المكتب نمو الناتج الصناعي إلى نحو 0.9% بدلا من 1% .

وأظهرت البيانات أن الناتج الصناعي تراجع 0.6 % مقارنة بشهر أبريل/ نيسان من العام الماضي بعد انخفاضه 1.4 % على أساس سنوي في مارس/ آذار بعد التعديل.

المصدر: "رويترز"