التلفزيون التونسي: اعتقال 33 من أقارب الرئيس المخلوع وزوجته وبحوزتهم كميات من الذهب والمجوهرات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61814/

اعلن التلفزيون التونسي مساء يوم الاربعاء 19 يناير/كانون الثاني اعتقال 33 شخصا من أقارب الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته وهم يحاولون مغادرة البلاد وبحوزتهم كميات من الذهب والمجوهرات بينها قلادات واقراط ذهبية مرصعة بأحجار كريمة.

اعلن التلفزيون التونسي مساء يوم الاربعاء 19 يناير/كانون الثاني اعتقال 33 شخصا من عائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته وهم يحاولون مغادرة البلاد  وبحوزتهم  كميات من الذهب والمجوهرات بينها قلادات واقراط ذهبية مرصعة بأحجار كريمة.

وقال تقريرعرضه التلفزيون التونسي، نقلا عن مصدر رسمي، أن افراد عائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي اعتقلوا للاشتباه في ارتكابهم جرائم ضد تونس، ولكن التليفزيون ذكر أنه فضل عدم نشر صورهم، والإعلان عن أسمائهم لحين توجيه ثبوت التهم بحقهم.

هذا وتنشر الصحف التونسية العديد من الانباء والتقارير حول افراد العائلة الحاكمة الفارّة من البلاد ومعها كميات كبيرة من الاموال والذهب، بعد ان كانت تهيمن على مقدرات البلاد وثرواته، في حين كان الشعب التونسي يعاني من الفقر والقمع السياسي وتفشي الفساد.

وذكر التلفزيون الرسمي ايضا أن الجهات القضائية تقوم بالتحقيق مع  مدير أمن الرئاسة السابق علي السرياطي بتهم تتعلق بالتأمر على أمن الدولة الداخلي وحمل المواطنين على مهاجمة بعضهم، ونشر الفوضى والرعب بين المواطنين.

وفي تطور اخر أفادت وكالة الأنباء التونسية بأن الادعاء العام في تونس فتح تحقيقا في أصول الرئيس التونسي المخلوع، ونقلت عن مصدر وصفته بالمطلع أن التحقيق يطول معاملات مالية للرئيس بن علي يشتبه في عدم قانونيتها وحساباته المصرفية داخل وخارج تونس.

كما تمتد تلك التحقيقات القضائية إلى أصول زوجة الرئيس بن علي وأصهاره وزوج ابنته وعددا من أفراد عائلته والمقربين منه، وتفيد تقارير بأن الرئيس التونسي المخلوع وأفرادا من عائلته وعائلة زوجته ليلى الطرابلسي استثمروا أموالا في مشاريع عقارية وغيرها بطرق مشبوهة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية