بوتين يؤكد المستوى الرفيع لمعرض "أكسبو – 2020" إذا ما أقيم في يكاترينبورغ

أخبار روسيا

بوتين يؤكد المستوى الرفيع لمعرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618133/

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نداء باللغة الإنجليزية إلى الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض حيث أكد أن روسيا ستبذل كل ما في وسعها لإقامة معرض "أكسبو- 2020" بمستوى رفيع في حال منح مدينة يكاترينبورغ هذا الشرف.

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  نداء باللغة الإنجليزية إلى الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض حيث أكد أن روسيا ستبذل كل ما في وسعها لإقامة  معرض "أكسبو- 2020" بمستوى رفيع في حال منح مدينة يكاترينبورغ هذا الشرف.

وجاء في نداء الفيديو المسجل خصيصا لأعضاء وضيوف الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض:" لدى روسيا خبرات غنية للمشاركة في حركة "أكسبو". وقد شاركنا في أول معرض صناعي أقيم في لندن عام 1851 ثم في معرض باريس عام 1900 حيث نال جناحنا الميدالية الذهبية الكبرى والجائزة الكبرى. بينما لم تستضف روسيا معرض "أكسبو" ولو مرة واحدة. وأظن أن الوقت قد حان لذلك". وقال بوتين في النداء:" لذلك رفعنا طلبا بإقامة معرض "أكسبو – 2020 " في يكاترينبورغ بصفتها إحدى المدن الروسية الواعدة  والمتطورة بشكل ديناميكي".

وأضاف أن مشروع التحضير لمعرض "أكسبو – 2020" سيحظى بأولوية وطنية وقال:  "سننشئ في يكاترينبورغ  مجمعا ضخما للمعارض "أكسبو – بارك" الذي سيزوره في فترة إقامة المعرض 30 مليون شخص. وننوي توظيف الأموال اللازمة لإنشائه. وإنني على ثقة بقدرتنا على استقبال ضيوف من 150 دولة في العالم.

ومضى الرئيس قائلا:" ستضمن روسيا تلبية كافة شروط المكتب الدولي للمعارض. وبصورة خاصة فإننا سنقوم بإعداد برنامج خاص لدعم البلدان النامية يضمن المشاركة المجانية لنحو 90 دولة في المعرض" .

واستطرد بوتين :" سيتم تطبيق كل الخطط واسعة النطاق في حال  منح مدينة يكاترينبورغ شرف استضافة معرض "أكسبو – 2020". علما ان اختيار المدينة التي ستستضيف معرض "أكسلو – 2020" سيتم عن طريق التصويت من قبل أعضاء الجمعية العامة للمكتب الدولي المعارض في نوفمبر/تشرين الثاني القادم في باريس.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء