انتخاب بوتين زعيما للجبهة الشعبية لعموم روسيا التي تأسست اليوم

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618126/

انتخب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالإجماع زعيما للجبهة الشعبية لعموم روسيا التي تأسست اليوم 12 يونيو/حزيران. ودعا بوتين الجبهة لإتاحة فرصة بناء روسيا لكل من يشاطر القيم العامة.

انتخب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالإجماع زعيما للجبهة الشعبية لعموم روسيا التي تأسست اليوم 12 يونيو/حزيران. ودعا بوتين الجبهة لإتاحة فرصة بناء روسيا لكل من يشاطر القيم العامة.

وأعرب بوتين في كلمته في المؤتمر التأسيسي للجبهة الشعبية عن تمنياته أن تحقق هذه الحركة الاجتماعية الأفكار التي تمت صياغتها خلال العام المنصرم.

وقال الرئيس الروسي إن "روسيا تحتاج إلى مساهمة الجميع والمشاركة المخلصة في العمل العام لتنظيم البلاد". وأضاف: "لذلك تحديدا أنشأنا الجبهة الشعبية لعموم روسيا كحركة اجتماعية قادرة على تحقيق خططنا".

وتابع قائلا إن الجبهة الشعبية يجب أن "تحرك القضايا الغارقة في مستنقع البيروقراطية وتتقدم بشكل مباشر بمقترحاتها وترشيح أشخاص جدد والمشاركة في الانتخابات"، مشددا على أهمية "أن يكون هذا العمل حيا يلبي مصالح الشعب".

وقال بوتين: "نحن مستعدون للعمل مع كل من يشاطر هذه الأفكار والقيم ومن مستعد لتحمل سويا المسؤولية عن النجاح التاريخي لبلادنا".

الجبهة الشعبية لعموم روسيا تتبنى ميثاقا لها

تبنى المؤتمر التأسيسي للجبهة الشعبية لعموم روسيا ميثاق الحركة بالإجماع.

وقالت نائبة رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) ليودميلا شفيتسوفا: "لسنا حزبا. لا نحدد العضوية، وإنما المشاركة. وشارك في حركتنا عدد كبير من الأشخاص المهتمين" الذين يشاطرون "روح الحركة"، على حد تعبيرها.

كما تم تبني قرار إنشاء مكاتب إقليمية للجبهة الشعبية في جميع أقاليم روسيا واعتماد قادة الجبهة.

ووضع أعضاء الجبهة أمام أنفسهم هدفا طموحا لـ"تحقيق المهمة التاريخية لروسيا كمركز تكاملي للفضاء الأوراسي" ومن أجل ذلك "تعزيز التضامن الوطني ووحدة الأجيال".

يذكر أن الجبهة الشعبية لعموم روسيا تصف نفسها كمنظمة أهلية تجمع كل من يؤيد سياسة فلاديمير بوتين مهما كانت انتماءاتهم الحزبية.

تعليق الصحفي سلام مسافر والمحلل السياسي كيريل كوكتيش

 

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"