بوتين: مستقبل روسيا يتوقف على قدرتها على المنافسة لاسيما في الصناعات الحربية

أخبار روسيا

بوتين: مستقبل روسيا يتوقف على قدرتها على المنافسة لاسيما في الصناعات الحربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618123/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمته الختامية التي ألقاها يوم 12 يونيو/حزيران في مراسم منح جوائز الدولة لروسيا الاتحادية الى 14 شخصية من رجال العلم والادب والفن، أن مستقبل روسيا يتوقف على أفضليات المنافسة ، ويجب الاسترشاد في مجال الصناعات الحربية بموضوعة :" اذا لم نسبقهم فإنهم سيسبقوننا".

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمته الختامية التي ألقاها يوم 12 يونيو/حزيران في مراسم منح جوائز الدولة لروسيا الاتحادية الى 14 شخصية من رجال العلم والابتكار والادب والفن أن مستقبل روسيا يتوقف على أفضليات المنافسة ، ويجب الاسترشاد في مجال الصناعات الحربية بموضوعة :" اذا لم نسبقهم في العمل فإنهم سيسبقوننا". وأضاف قائلا:" إن مستقبل البلاد يتوقف على قدرتنا على المنافسة".

وعلق بوتين على أقوال أحد الحائزين على جائزة الدولة من العاملين في الصناعات الحربية بأنه سينفذ  بشرف جميع المهام الشاخصة امام البلاد،والذي تساءل " من غيرنا بوسعه  تنفيذ المهام التي أوكلها إلينا رئيس روسيا الاتحادية والحكومة؟".فقال الرئيس " إنني سأشير الى بعض اقوال العاملين في الصناعات الحربية . وربما ما سأورده يتسم بشئ من الفظاظة.فقد قال احد الخطباء من صانعي الصواريخ العبارة التالية :"إذا لم نفعل ذلك فمن سيفعله".وإسمحوا لي بتغيير صيغة العبارة بالقول :" إذا لم نسبقهم في العمل فسيسبقونا". 

وقال بوتين إنه لا يجوز الاسترخاء لأن المنافسة تحتدم بإستمرار." ويجب أن نتفوق على منافسينا في كل المسارات بما فيها الفنون والأدب والعلم والإبداع عموما وفي الإنتاج خصوصا. لذلك لا يستطيع أحد أن يعمل براحة بال". وتمنى للحائزين على جوائز الدولة النجاح المتواصل في عملهم. وقال إن الجائزة الحكومية تعتبر اعترافا  بدورهم البارز أمام الدولة  والمجتمع في  تطوير العلم والثقافة.

يذكر أن جائزة الدولة لروسيا الاتحادية  استحدثت رسميا عام 1992 وتعتبر أسمى تقدير لخدمات رجال العلم والثقافة الى المجتمع والدولة.علما انها ذات طابع  شخصي وتمنح  الى شخص واحد. لكن إذا مارس بضعة اشخاص دورا حاسما في تحقيق إنجاز ما يمكن أن تمنح الى مجموعة من العاملين بشرط  الا يزيد عددهم عن 3 أشخاص. وقيمة الجائزة 5 ملايين روبل لكل حائز عليها.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة