فولكسفاجن تسحب نحو 26 ألف سيارة من أستراليا

مال وأعمال

فولكسفاجن تسحب نحو 26 ألف سيارة من أستراليا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618100/

بدأت شركة فولكسفاجن الألمانية لصناعة السيارات بسحب نحو 26 ألف سيارة في أستراليا بسبب عيوب محتملة في صندوق نقل الحركة ،وذلك ضمن عمليات استدعاء أمرت بها الشركة بالفعل في الصين وسنغافورة واليابان.

بدأت شركة فولكسفاجن الألمانية لصناعة السيارات بسحب نحو 26 ألف سيارة في أستراليا بسبب وجود عيوب محتملة في صندوق نقل الحركة ، وذلك ضمن  عمليات استدعاء أمرت بها الشركة بالفعل في الصين وسنغافورة واليابان.

وقالت فولكسفاجن في بيان لها إن فرعها في أستراليا سيسحب سياراتها من طرز جولف وجيتا وباسات وكادي التي تم تصنيعها فيما بين يونيو/ حزيران 2008 وسبتمبر/ أيلول 2011.

وستشمل عملية السحب 25928 سيارة مزودة بصندوق نقل الحركة ذي السبع سرعات "دي كي 200" بعد ان شكا أصحاب السيارات من خلل في عملية تحويل السرعة وفي المحرك مما يؤدي لفقدان السيارة طاقتها .

وقال بيان الشركة "في حالات فردية قد يؤدي الخلل الالكتروني في وحدة التحكم داخل صندوق نقل الحركة الى انقطاع الطاقة."

وسحبت شركة فولكسفاجن الشهر الماضي نحو 91 ألف سيارة من اليابان، وأشارت حينها الى مشكلات محتملة في صندوق نقل الحركة التي سببت بالفعل عملية استدعاء في الصين . وعزت الشركة هذه المشكلات الى المناخ الحار وشدة الرطوبة والاختناقات المرورية التي تقف فيها السيارة وتتحرك كثيرا بالإضافة الى التلوث في بعض المدن الآسيوية.

وتحقق الحكومة الاسترالية في تقارير عن مشكلات لفقدان الطاقة في سيارات فولكسفاجن وسط تحقيق في مصرع امرأة عندما صدمت شاحنة سيارتها الجولف التي تعمل بنظام يدوي لنقل الحركة في 2011. ومن المقرر أن يعلن الطب الشرعي في ولاية فيكتوريا التقرير المتعلق بالحادث في يوليو/ تموز المقبل.

المصدر: رويترز

توتير RTarabic