الجيش السوري يحاول استعادة السيطرة على جوبر في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618092/

بدأ الجيش السوري عملياته في محاولة منه لاستعادة السيطرة على حي جوبر في ريف دمشق. ودخلت كاميرا "روسيا اليوم" انفاقا كان يستخدمها مقاتلو المعارضة المسلحة للتنقل بين الغوطة الشرقية وح

بدأ الجيش السوري عملياته في محاولة منه لاستعادة السيطرة على حي جوبر في ريف دمشق.

ودخلت كاميرا "روسيا اليوم" انفاقا كان يستخدمها مقاتلو المعارضة المسلحة للتنقل بين الغوطة الشرقية وحي جوبر، سيطر عليها الجيش السوري، في إشارة إلى تراجع واضح لمقاتلي المعارضة أمام كثافة نيران الجيش السوري.

ويشكل حي جوبر المتاخم لدمشق بطبيعته الجغرافية والعمرانية ملاذا لمقاتلي المعارضة المسلحة.

وأكدت مصادر عسكرية لمراسلنا أن تلك العمليات المتنوعة التي تنفذها وحدات الجيش لاستعادة السيطرة على هذا الحي، لن تكون الأخيرة.

معارض سوري: النظام يعزز مواقعه ميدانيا كورقة ضغط في "جنيف 2 " ونسبة المتطرفين لا تتجاوز 3%

قال عضو "المجلس السوري المعارض" صالح المبارك إن المعارضة السورية لن تذهب إلى أي لقاء لمجرد عقد لقاءات والتقاط الصور، وذلك في إشارة إلى مؤتمر جنيف الثاني المزمع عقده قريبا، منوها في لقاء أجرته معه قناة "روسيا اليوم" على أهمية أن تكون هناك "لا أقول شروط بل ضمانات".

وأضاف أن حلفاء دمشق "روسيا وإيران وحزب الله" يمدون النظام السوري بالسلاح والمال، مما أدى إلى سقوط القصير، بحسب وصفه، مشيرا إلى أن النظام في الوقت الراهن يعمل على تعزيز مواقعه على الأرض، بهدف استخدام نجاحاته الميدانية كورقة ضغط في مؤتمر "جنيف 2" وأكد أن ذلك لن يحصل وأنه يجب على المعارضة السورية التوجه للمباحثات وأن تفرض شروطها.

وشدد صالح المبارك على أن "المتطرفين" لا يسيطرون على الوضع في سورية كما أفادت بعض الانباء، لافتا الانتباه إلى أن نسبة هؤلاء على الأرض لا تتجاوز 3% في أسوأ الاحتمالات وفقاً لوصفه.