اليابان تقضي على أحلام العراق في بلوغ مونديال البرازيل 2014

الرياضة

اليابان تقضي على أحلام العراق في بلوغ مونديال البرازيل 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618062/

خرج المنتخب العراقي من دائرة المنافسة على التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، إثر خسارته أمام نظيره الياباني بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 11 يونيو/حزيران، في العاصمة القطرية الدوحة، في المرحلة السابعة قبل الأخيرة من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية.

خرج المنتخب العراقي من دائرة المنافسة على التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، إثر خسارته أمام نظيره الياباني بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 11 يونيو/حزيران، في العاصمة القطرية الدوحة، في المرحلة السابعة قبل الأخيرة من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال البرازيل 2014.

وأحرز السموراي الياباني شينجي أوكازاكي هدف للقاء الوحيد في الشباك العراقية في الوقت القاتل في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر المباراة التي شهدت طرد المهاجم العراقي علاء عبد الزهرة لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة الـ 82.  

وودع العراق رسمياً التصفيات بعد هذه الهزيمة، فقد توقف رصيده عند 5 نقاط فقط، ويتذيل قائمة المجموعة الثانية. بينما كانت اليابان قد ضمنت تأهلها الى نهائيات مونديال البرازيل 2014، في المرحلة السابقة من المركز الأول، ورفعت رصيدها إلى 17 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام أستراليا صاحبة المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وتليهما سلطنة عمان في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، ومن ثم الأردن في المركز الرابع قبل الأخير برصيد 7 نقاط.