نائبة وزير الداخلية الإسرائيلي: تل أبيب لا تنوي مهاجمة سورية حتى في حالة نشر صواريخ "إس 300"

أخبار روسيا

نائبة وزير الداخلية الإسرائيلي: تل أبيب لا تنوي مهاجمة سورية حتى في حالة نشر صواريخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618056/

أعلنت فايينا كيرشنباوم نائبة وزير الداخلية الإسرائيلي أن إسرائيل لا تنوي توجيه ضربة لسورية حتى في حالة نشر صواريخ "إس 300" . جاء ذلك ردا على رأي الخبير الأمريكي وين وايت الذي افترض أن تحاول إسرائيل تدمير صواريخ "إس 300" إذا حصلت عليها سورية.

أعلنت فايينا كيرشنباوم نائبة وزير الداخلية الإسرائيلي أن إسرائيل لا تنوي توجيه ضربة لسورية حتى في حال نشر صواريخ "إس 300" . . جاء ذلك ردا على رأي الخبير الأمريكي وين وايت الذي افترض أن تحاول إسرائيل تدمير صواريخ "إس 300" إذا حصلت عليها سورية.

وأضافت كيرشنباوم: "ليست لدينا مصلحة للهجوم على سورية.. إسرائيل تستطيع الدفاع عن حدودها فقط". وقالت إنها تراقب بقلق ما يجري في سورية، ويقلقها خروج قوات السلام النمساوية من هضبة الجولان . وعبّرت عن الثقة بأن الأمم المتحدة ستجد ما يكفي من القوات لتحل محل القوات النمساوية، وقالت "يهمنا كثيرا أن يكون هناك خط فاصل تشغله قوات السلام".

وحول إمكانية استبدال القوات النمساوية بقوات روسية لاحظت أن الوثائق الدولية حددت القوات التي يمكن أن تشغل هذا المكان، وقالت: "توجد اتفاقات دولية تحدد هذه القوات، وإذا لم أخطئ فالدول الممثلة في مجلس الأمن الدولي لا تستطيع ممارسة هذه المهام".

المصدر: "ايتار- تاس"