الخارجية الروسية: إيران تشيد بالجهود الروسية الرامية إلى عقد المؤتمر الدولي بشأن سورية

الخارجية الروسية: إيران تشيد بالجهود الروسية الرامية إلى عقد المؤتمر الدولي بشأن سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618031/

تقيّم إيران عاليا الجهود الروسية الرامية إلى عقد المؤتمر الدولي بشأن سورية. جاء ذلك في البيان الصادرعن وزارة الخارجية الروسية في أعقاب اللقاء الذي عقده يوم 11 يونيو/حزيران في موسكو نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف بنظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الذي يقوم بزيارة عمل لموسكو.

تقيّم إيران عاليا الجهود الروسية الرامية إلى عقد المؤتمر الدولي بشأن سورية. جاء ذلك في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية في أعقاب اللقاء الذي عقده اليوم الثلاثاء 11 يونيو/حزيران نائب وزير الخارجية الروسي المندوب الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف بنظيره الإيراني  حسين أمير عبد اللهيان الذي يقوم بزيارة عمل لموسكو.

وكان الوضع في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي، وبالدرجة الأولى  في سورية وحولها، في صدارة اهتمام الدبلوماسيين. وأعرب الجانبان عن تفهمهما العام لضرورة تجاوز الأزمة الداخلية الحادة في الجمهورية العربية السورية في أسرع وقت، من قبل السوريين أنفسهم دون أي تدخل عسكري أجنبي.

وأفاد البيان أن بوغدانوف أكد أنه لا بديل عن التسوية السلمية في سورية، استنادا الى  بيان جنيف الصادر عن فريق العمل بشأن سورية في 30 يونيو/حزيران عام 2012 .

وأشاد الدبلوماسي الإيراني من جهته بالجهود الروسية الرامية إلى  عقد مؤتمر "جنيف – 2" الدولي بشأن سورية والذي يجري الإعداد له في إطار الاتفاقات الروسية الأمريكية يوم 7 مايو/أيار الماضي.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية