كوريا الجنوبية تعتزم إنجاز إنشاء درعها الصاروخية بحلول عام 2020

أخبار العالم

كوريا الجنوبية تعتزم إنجاز إنشاء درعها الصاروخية بحلول عام 2020
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618019/

تعتزم كوريا الجنوبية بحلول عام 2020 إنجاز إنشاء درع صاروخية لها للتصدي الى التهديدات المنطلقة من كوريا الشمالية. أفادت بذلك يوم 11 يونيو/حزيران وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية نقلا عن بيان صادر عن وزارة الدفاع.

تعتزم كوريا الجنوبية بحلول عام 2020 انجاز إنشاء درع صاروخية لها للتصدي الى التهديدات المنطلقة من كوريا الشمالية. أفادت بذلك يوم 11 يونيو/حزيران وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية نقلا عن بيان صادر عن وزارة الدفاع.

وذكرت الوكالة إن منظومة الدرع الصاروخية مخصصة  للكشف عن أخطار توجيه ضربات صاروخية ونووية  وإنزال ضربات استباقية بغية الحيلولة دون وقوعها. وستحتوي المنظومة على أقمار صناعية استطلاعية وطائرات بلا طيار تستخدم لاكتشاف الصواريخ والطائرات والسفن.

وكانت الوكالة قد أفادت في وقت سابق نقلا عن مصادر في الدوائر العسكرية بأن سيئول تنوي في يوليو/تموز القادم إطلاق عملية نشر الدرع الصاروخية الكورية الجنوبية على خلفية  تنامي التوتر في شبه جزيرة كوريا.

يذكر أن عملية إنشاء منظومة الدرع الصاروخية الكورية الجنوبية التي أطلقت عليها  تسمية " KAMD" انطلقت عام 2006 حين تخلت سيئول عن الانضمام إلى  الدرع الصاروخية الأمريكية العالمية.

وأفادت وسائل الإعلام بأن رادارات "غرين بين" و"بلوك – بي" الإسرائيلية الصنع ومنظومة الإنذار المبكر الأمريكية الصنع "بيس أي" ومنظومات قيادة الأسلحة "أيجيس" ومنظومات "باتريوت" الأمريكية للدفاع الجوي تعتبر مكونات رئيسية في المنظومة. وكان من المخطط اولا أن ينجز إنشاء مركز قيادة المنظومة في اواخر العام الماضي. لكن الخبراء إكتشفوا وجود عطب في تشغيل المنظومة أثناء اختبارها واضطروا إلى تأجيل موعد افتتاحه.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء