ألمانيا قد تستضيف 10 آلاف لاجئ من سورية.. واليابان تقدم مساعدات لسكان المناطق المتضررة

أخبار العالم العربي

ألمانيا قد تستضيف 10 آلاف لاجئ من سورية.. واليابان تقدم مساعدات لسكان المناطق المتضررةألمانيا قد تستضيف 10 آلاف لاجئ من سورية.. واليابان تقدم مساعدات لسكان المناطق المتضررة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618006/

أعلن المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أدريان إدواردز أن المفوضية تجرى محادثات مع ألمانيا بخصوص إمكانية استيعاب نحو 10 آلاف لاجىء سوري. من جهتها أعلنت اليابان عن عزمها تقديم مساعدة غير عسكرية إلى سكان المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية.

أعلن المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أدريان إدواردز أن المفوضية تجرى محادثات مع ألمانيا بخصوص إمكانية استيعاب ما يصل إلى 10 آلاف لاجىء سوري.

وقال إدواردز يوم الثلاثاء 11 يونيو/حزيران، إن المفوضية تعمل أيضا مع حكومات أوروبية للتوصل إلى سبل مساعدة 1,6 مليون سوري نزحوا من البلاد وهو عدد تتوقع الأمم المتحدة أن يصل إلى 3,45 مليون بنهاية عام 2013، بحسب وكالة "رويترز".

اليابان تعلن عن عزمها تقديم مساعدات إلى سكان المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سورية

من جهتها أعلنت الحكومة اليابانية عن عزم طوكيو تقديم مساعدة غير عسكرية إلى سكان المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية، بالتعاون مع مجموعات المساعدة التابعة لها والمنظمات غير الحكومية.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا يوم الثلاثاء أن رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي يعتزم الكشف عن خطة تقديم مساعدات إنسانية وبينها طبية إلى سكان المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل خلال اجتماع مجموعة الثمانية الكبار في إيرلندا الشمالية.

وأضاف ان هذه المساعدة تنحصر في مجال السلع التي لا يمكن أن تحول لتستخدم لأهداف عسكرية.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ان من المتوقع أن يعبر أبي في الاجتماع عن دعم اليابان للبنان والأردن والدول المجاورة لسورية، والتي تشهد تدفقا كبيرا للاجئين السوريين.