سلطانية الى موسكو لبحث الجوانب التقنية والقانونية للبرنامج الايراني النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61799/

يبدأ علي اصغر سلطانية ممثل ايران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية زيارة الى موسكو يوم الاربعاء 19 يناير/كانون الثاني لبحث الجوانب "التقنية والقانونية" للبرنامج النووي في بلاده.

يبدأ علي اصغر سلطانية ممثل ايران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية زيارة الى موسكو يوم الاربعاء 19 يناير/كانون الثاني لبحث الجوانب "التقنية والقانونية" للبرنامج النووي في بلاده، حسبما قالت القناة الحكومية الايرانية "بريس- تي في".
ونقلت القناة عن سلطانية قوله قبل مغادرته طهران "تعكس الزيارة الى روسيا اهمية اطلاع المجتمع الدولي وخاصة النخب المثقفة والاوساط الاكاديمية ووسائل الاعلام على الجوانب التقنية والقانونية المختلفة لما تقوم به ايران في مجال الطاقة النووية".
وقال المسؤول الايراني انه سيلتقي اثناء زيارته الى روسيا، التي تمتد ثلاثة ايام، بالعلماء والاساتذة الجامعيين وممثلي وسائل الاعلام وسيزور مراكز البحث العلمي.
واشار الى نيته توضيح العلاقات بين طهران والوكالة الدولية للطاقة النووية خلال الاعوام الثمانية الاخيرة وتقديم الدلائل على تقيد ايران بالالتزامات الدولية في اطار اتفاقية عدم الانتشار النووي.
هذا وتأتي زيارة سلطانية الى موسكو عشية بدء المفاوضات بين ايران من جهة والمجموعة السداسية ومسؤولة العلاقات الدولية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون، من جهة اخرى، والتي ستعقد في اسطنبول يومي  21 و 22 من الشهر الجاري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك