إطلاق ثلاثة أقمار صناعية من منظومة "غلوناس"للملاحة الفضائية في يوليو القادم

الفضاء

إطلاق ثلاثة أقمار صناعية من منظومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617979/

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين في اجتماع عقد يوم 10 يونيو/ حزيران برئاسة رئيس الوزراء دميتري مدفيديف أن ثلاثة أقمار صناعية جديدة من منظومة الملاحة الفضائية الروسية "غلوناس" سيتم إطلاقها يوم 2 يوليو/تموز القادم من مطار "بايكونور" الفضائي.

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي  دميتري روغوزين المسؤول عن تسيير شؤون مجمع الصناعات الحربية في اجتماع عقد يوم 10 يونيو/ حزيران  برئاسة رئيس الوزراء دميتري مدفيديف أن 3 أقمار صناعية للملاحة الفضائية الروسية "غلوناس" سيتم إطلاقها  يوم 2 يوليو/تموز القادم من مطار "بايكونور" الفضائي.

وأشار روغوزين إلى أنه نقل الى مطار "بايكونور" منذ أيام آخر قمر صناعي من الاقمار الثلاثة المقرر ايصالها الى مدار حول الارض.

وكان الجنرال ألكسندر غولوفكو قائد قوات الدفاع الجوي والفضائي الروسي قد أفاد الأسبوع الماضي بأنه سيتم في عام 2013 إطلاق 4 أقمار صناعية من هذا النوع. وسيتم إطلاق 3 أقمار صناعية منها في يوليو/تموز القادم.  أما القمر الصناعي الرابع فسيتم إطلاقه في ديسمبر/كانون الأول القادم من مطار "بليسيتسك" الفضائي بواسطة صاروخ "بروتون".

يذكر أن منظومة "غلوناس" المدارية  للملاحة الفضائية الروسية تضم حاليا 29 قمرا صناعيا ، ويستخدم 23 قمرا صناعيا منها ، بينما سحب قمر صناعي واحد مؤقتا من اجل الصيانة التقنية ، وهناك قمر صناعي آخر قيد الاختبار على التحليق . أما 4 أقمار صناعية أخرى فتحسب كاحتياطي. ويقول روغوزين إن هذه المنظومة تعتبر فريدة من نوعها. وتكمن المهمة الرئيسية الآن في ضمان الطلب عليها .

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء