فيدرر بشق الأنفس الى ثالث أدوار بطولة أستراليا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61796/

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالمياً، الى الدور الثالث لبطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى المقامة، على حساب الفرنسي جيل سيمون بتغلبه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 19 يناير/كانون الثاني على ملاعب ملبورن الصلبة.

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالمياً، الى الدور الثالث لبطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى المقامة حالياً على ملاعب ملبورن الصلبة.

وقد جاء تأهل روجيه فيدرر حامل اللقب على حساب الفرنسي جيل سيمون بتغلبه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع: (6-2) و (6-3) و (4-6) و (4-6) و (6-3) في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 19 يناير/كانون الثاني  على ملاعب ملبورن الصلبة.
وسيلتقي فيدرر الذي حقق فوزه الأول على جيل سيمون مقابل خسارتين أمامه في بطولة الأساتذة في الصين ودورة كندا عام 2008، في الدور المقبل مع البلجيكي كزافييه ماليس الذي تغلب بدوره على الإسباني ألبرت مونتانيس المصنف الخامس والعشرين، بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة: (6-4) و (6-0) و (6-1).
كما بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث عالمياً، الدور نفسه بتغلبه على الكرواتي إيفان دوديج بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحد، بواقع:(7-5) و (6-7) و (6-0) و (6-2).
وسيكون ديوكوفيتش على موعد في الدور الثالث مع مواطنه فيكتور ترويتسكي المتأهل على حساب الفرنسي نيكولاس ماهوت بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحد ايضاً، بنتيجة: (6-4) و (6-2) و (1-6) و (6-3).
في حين ودع الروسي إيغور أندرييف لخسارته على يد الإسباني نيكولاس الماجرو المصنف الرابع عشر، لخسارته أمامه بصعوبة كبيرة في مباراة ماراثونية تألفت من خمس مجموعات، بممجموعتين مقابل ثلاث مجموعات، بواقع: (5-7) و (6-2) و (6-4) و (6-7) و (5-7).
كما خرج الروسي الآخر إيغور كونيتسين من الدور الثاني للبطولة لخسارته أمام الأمريكي اندي روديك المصنف الثامن، بثلاث مجموعات دون رد، بنتيجة: (6-7) و (2-6) و (3-6).
وسيلتقي روديك في الدور المقبل مع الهولندي روبن هازي المتأهل على حساب الأرجنتيني خوان موناكو المصنف السادس والعشرين، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (6-4) و (6-4) و (3-6) و (6-2).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا