كليتشكو الأصغر يدخل نادي "المائة" للرياضيين الأعلى دخلاً

الرياضة

كليتشكو الأصغر يدخل نادي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617917/

دخل الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم المطلق في الوزن الثقيل، قائمة نادي "المائة" للرياضيين الأعلى دخلاً في العالم في الفترة من يونيو/حزيران 2012 وحتى يونيو/حزيران 2013، وذلك بحسب مجلة فوربس الأمريكية.

دخل الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم المطلق في الوزن الثقيل، قائمة نادي "المائة" للرياضيين الأعلى دخلاً في العالم في الفترة من يونيو/حزيران 2012 وحتى يونيو/حزيران 2013، وذلك بحسب مجلة "فوربس" الأمريكية.

واحتل كليتشكو الأصغر بطل العالم المطلق بحسب (المنظمة العالمية والجمعية العالمية والاتحاد الدولي)، المركز الـ 41 في اللائحة، وفقاً للمجلة برصيد 24 مليون يورو خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة، موزعة على النحو التالي 19 مليون يورو من نزالاته ضد كل من الملاكم الأمريكي توني تومبسون والبولندي ماريوش فاخ والألماني فراتشيسكو بيانيتا الايطالي الأصل، و 5 ملايين يورو من العقود الدعائية.

بينما احتل الملاكمان الفلبيني ميني باكياو وبطل العالم الأمريكي فلويد مايويذر الأصغر، المركز الرابع عشر في القائمة برصيد 34 مليون يورو لكل منهما.

وقد حصل باكياو على 26 مليون يورو في أربع نزالات، إضافة الى 8 ملايين من العقود الدعائية، في حين حصل مايويذر على المبلغ كله لقاء نزاله ضد مواطنه روبرت غيريرو.  

بينما تصدر لاعب الغولف الأمريكي تايغر وودز قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم برصيد 78.1 مليون يورو، متقدماً على لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر صاحب المركز الثاني برصيد 71.5 مليون يورو، وتلاهما لاعب كرة السلة الأمريكي كوبي برايت في المركز الثالث برصيد 61.9 مليون يورو، ومواطنه ليبرون جيمس لاعب السلة ايضاً في المركز الرابع برصيد 59.8 مليون يورو، ومن ثم دريو بريس لاعب كرة القدم الأمريكية، في المركز الخامس برصيد 51 مليون يورو.