90 في المائة من الروس راضون عن حياتهم

أخبار روسيا

90 في المائة من الروس راضون عن حياتهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617911/

وصل رضا المواطنين الروس عن حياتهم إلى مستوى قياسي، إذ أعرب نحو 90 % من سكان المدن الروسية أنهم راضون بشكل كامل أو شبه كامل عن حياتهم، وأكد معظمهم أنهم متفائلون بالمستقبل.

وصل رضا المواطنين الروس عن حياتهم إلى مستوى قياسي، إذ أعرب نحو 90 % من سكان المدن الروسية أنهم راضون بشكل كامل أو شبه كامل عن ظروف حياتهم، وأكد معظمهم أنهم متفائلون بالمستقبل.

وأظهر استطلاع لمركز البحوث الاستراتيجية الروسي" روس غوس ستراخ"  في مايو/ أيار المنصرم أن سكان قازان وكراسنويارسك وأوفا هم الأكثر ارتياحا لمستوى معيشتهم، فيما سجل أدنى مستوى في فولغاغراد وساراتوف وفورونج.  وكشفت النتائج أن نسبة السكان الراضين عن حياتهم هي الأعلى منذ البدء بهذا الاستطلاع.

ويرى 23% من سكان المدن الروسية أن دخلهم كاف، ويسمح لهم بشراء سيارة جديدة. وسجلت أعلى قدرة شرائية للسكان في مدينة بطرسبورغ عاصمة الشمال الروسي، تليها موسكو وكراسنويارسك، فيما كان أدنى مستوى في كوستروما.

وسجل الاستطلاع ازدياد ثقة السكان والمستثمرين بالمستقبل. وبلغ عدد الموظفين والمستثمرين الواثقين بالمستقبل في مايو/أيار نحو 84%. وأكد ثلاثة أرباع الروس المستطلعة آراؤهم أنهم متفائلون بالمستقبل.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة