منظمة التحرير الفلسطينية ترحب برفع العلم الفلسطيني فوق مفوضيتها في واشنطن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61788/

رحبت منظمة التحرير الفلسطينية برفع العلم الفلسطيني فوق مفوضية فلسطين في واشنطن، مؤكدة أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها إلى مفوضية ورفع العلم الفلسطيني فوقها يعتبر "خطوة إيجابية نحو اعتراف واشنطن بالدولة الفلسطينية المستقلة".

رحبت منظمة التحرير الفلسطينية برفع العلم الفلسطيني فوق مفوضية فلسطين في واشنطن، اذ اكدت دائرة العلاقات الدولية في المنظمة يوم الأربعاء 19 يناير/كانون الثاني، أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها إلى مفوضية ورفع العلم الفلسطيني فوقها يعتبر "خطوة إيجابية نحو اعتراف واشنطن بالدولة الفلسطينية المستقلة".
واعلنت الدائرة إن رفع التمثيل الدبلوماسي لفلسطين من ممثلية إلى مفوضية، ورفع العلم الفلسطيني عليها "دليل على نجاح الدبلوماسية الفلسطينية التي أدت إلى توالي الاعترافات الدولية بدولة فلسطين على الحدود المحتلة عام 1967".
ووصفت الدائرة قرار رفع مستوى التمثيل الفلسطيني بـ "إقرار أمريكي برسمية الوجود الفلسطيني في الولايات المتحدة الأمريكية، واعتراف بأهمية دور منظمة التحرير الفلسطينية على الصعيد الدولي".
هذا وتم يوم الثلاثاء رفع علم فلسطين للمرة الأولى على مبنى مفوضية فلسطين في واشنطن، حيث ترأس السفير معن عريقات، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة هذا الاحتفال الذي سمحت به الإدارة الأمريكية قبل أشهر عدة.
واعلن عريقات بهذا الصدد عن "أمله بأن يدفع هذا الحدث الولايات المتحدة إلى القيام بخطوات ملموسة تجاه الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب الحكومة الامريكية"، إلا أن رئيسة لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس النواب الامريكي اليانا روس ليتينين نددت بالاحتفال معتبرة أنه يشكل "خطوة ضمن خطة أعدها القادة الفلسطينيون للحصول على اعتراف دولي ودبلوماسي" بدولتهم المقبلة.
وقالت إن "دول العالم بأسره ستعتبر هذا العمل بمثابة اعتراف تكتيكي بالدولة الفلسطينية من قبل الولايات المتحدة.. هذه الأعمال توجه رسالة سيئة إلى الدول الأجنبية".

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية