مجلس صيانة الدستور في إيران يبحث مسألة إقصاء الإصلاحي روحاني عن انتخابات الرئاسة

أخبار العالم

مجلس صيانة الدستور في إيران يبحث مسألة إقصاء الإصلاحي روحاني عن انتخابات الرئاسةمجلس صيانة الدستور بإيران سيدرس إقصاء الإصلاحي روحاني عن سباق انتخابات الرئاسة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617868/

أفادت وكالة "فارس" الإيرانية بأن مجلس صيانة الدستور في إيران سيدرس يوم الاثنين إقصاء المرشح الإصلاحي للانتخابات الرئاسية حسن روحاني عن سباق الانتخابات. يأتي ذلك في حين أشارت أنباء إلى انسحاب مرشح إصلاحي آخر هو محمد رضا عارف من سباق الانتخابات لصالح روحاني.

أفادت وكالة "فارس" الإيرانية بأن مجلس صيانة الدستور في إيران سيدرس يوم الاثنين 10 يونيو/ حزيران، مسألة إقصاء المرشح الإصلاحي للانتخابات الرئاسية حجة الإسلام حسن روحاني عن سباق الانتخابات، التي ستجري في البلاد في 14 يونيو/حزيران، وذلك بسبب "تصريحاته الخطيرة" أثناء تجمع انتخابي مؤخرا.

ونقلت الوكالة يوم الأحد عن مصدر مطلع قوله إن روحاني، الذي كان كبير المفاوضين في الملف النووي في عهد الرئيس السابق محمد خاتمي، "أفشى أسرار النظام ودعم وأيد زعماء الفتنة" المعترضين على نتائج انتخابات الرئاسة في عام 2008.

يأتي ذلك في حين أشارت أنباء إلى انسحاب مرشح إصلاحي آخر هو محمد رضا عارف من سباق الانتخابات الرئاسية لصالح روحاني بعد اجتماع مع الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي، بحسب ما نقله مراسل "روسيا اليوم" في طهران.

يذكر أن المرشح الرئاسي حسن روحاني تعهد، في حال فوزه في الانتخابات، بتحسين علاقات إيران الخارجية ورفع العقوبات المفروضة عليها.

 

فيسبوك 12مليون