مراسلنا: هدوء وترقب مع انطلاقة الحملة الانتخابية الرئاسية بايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617812/

أعلن في ايران عن بدء مرحلة الدعاية الانتخابية رسمياً في الجمهورية الاسلامية، وذلك بعد أن تم تأييد أهلية 8 مرشحين للانتخابات. ونقل مراسلنا في طهران حالة من الهدوء والترقب في الشارع الايراني قبل اسبوع من الانتخابات التي ستتوقف على نتيجتها الكثير من المسائل.

أعلن في ايران عن بدء مرحلة الدعاية الانتخابية رسمياً في الجمهورية الاسلامية، وذلك بعد أن تم تأييد أهلية 8 مرشحين للانتخابات.

ونقل مراسلنا في طهران حالة من الهدوء والترقب في الشارع الايراني قبل اسبوع من الانتخابات التي ستتوقف على نتيجتها الكثير من المسائل.

وقد بدأ المعسكران المتنافسان من المحافظين والاصلاحيين بتعليق صور مرشحيهم على واجهات المباني وعلى وسائط النقل العام وغيرها من الأماكن الأخرى. وتتزامن هذه الحملة مع حملة انتخابات مجالس المحافظات.

كما بدأت المناظرات التلفزيونية بين المرشحين الذين يتحدثون عن برامجهم الانتخابية، فلقد أكد المرشح سعيد جليلي، بأن فرص ايران في السياسة الخارجية هي اكثر من التهديدات، بينما أكد المرشح محمد باقر قاليباف، بأنه سيضع المناطق المحرومة نصب عينيه. أما المرشح علي أكبر ولايتي، فإنه أعلن بأنه سيرمم السياسة الخارجية الإيرانية، ولن يتنازل عن حقوقها في الطاقة النووية، كون السياسة فن الممكنات، حسب قوله.

أما الاصلاحيون فقد اعلن مرشحهم محمد رضا عارف، بانه باق حتى اللحظة الأخيرة ولن ينسحب او يتنازل لشخص آخر في هذه الانتخابات. وهناك احاديث تفيد بأن الرئيسين الايرانيين السابقين علي اكبر هاشمي رفسنجاني ومحمد خاتمي  يدعمان ترشيح حسن روحاني ومحمد رضا عارف لتمثيل جبهة الاصلاحيين في الانتخابات.

وهناك انباء غير مؤكدة عن ائتلاف جديد في صفوف المحافظين يضم قاليباف وجليلي وغلام علي حداد عادل.

المصدر: روسيا اليوم

فيسبوك 12مليون