صالحي: ايران لن تغير سياستها النووية بعد الانتخابات

أخبار العالم

صالحي: ايران لن تغير سياستها النووية بعد الانتخاباتوزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617792/

اعلن وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي أن السياسة الايرانية فيما يتعلق بالبرنامج النووي لن تتغير بعد الانتخابات الرئاسية التي ستجري بالجمهورية الاسلامية هذا الشهر.

اعلن وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي يوم السبت 8 يونيو/حزيران أن السياسة الايرانية فيما يتعلق بالبرنامج النووي لن تتغير بعد الانتخابات الرئاسية التي ستجري بالجمهورية الاسلامية هذا الشهر.

وقال صالحي لوكالة "ايسنا" الايرانية للانباء في اعقاب مناظرة تلفزيونية بين المرشحين للرئاسة ان ايران ستواصل نهجها السياسي بشأن البرنامج النووي السلمي. واضاف ان وجهات نظر المرشحين لن تؤثر على المسار الرئيسي للسياسة الايرانية بهذا الصدد.

واشار الى ان الرئيس المنتهية ولايته محمود احمدي نجاد وكبير المفاوضين النوويين سعيد جليلي بذلا كثيرا من الجهود من أجل تسوية القضية مع الغرب، لكن هناك دائما وجهات نظر مختلفة بشأن كيفية المضي قدما بالبرنامج النووي الايراني بصورة أفضل.

هذا وكان عدد من المرشحين قد انتقدوا خلال المناظرة السياسة الايرانية الحالية فيما يخص البرنامج النووي، وقالوا انها يجب ان تكون بصورة أكثر دبلوماسية، لكي تكون تداعياتها أقل ضررا على اقتصاد البلاد.

وتجدر الاشارة الى ان سعيد جليلي امين المجلس الاعلى للامن القومي، المسؤول عن التفاوض مع السداسية الدولية حول الملف النووي الايراني، هو احد المرشحين للانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 14 يونيو/حزيران الجاري.

وفي هذا السياق قال الكاتب والمحلل السياسي حسين رويوران في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان تأكيد علي أكبر صالحي على الثوابت في السياسة الخارجية يأتي تأكيدا للحقيقة القائمة، ولكن ذلك لا يعني ان السياسة الموجودة حاليا ستستمر بعد الانتخابات الرئاسية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون