زامبيا تكتسح ليسوتو برباعية.. وأوغندا تنعش آمالها بالتأهل من بوابة ليبيريا

الرياضة

زامبيا تكتسح ليسوتو برباعية.. وأوغندا تنعش آمالها بالتأهل من بوابة ليبيريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617783/

اعتلى منتخب زامبيا صدارة المجموعة الرابعة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد فوزه على ضيفه منتخب ليسوتو برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت 8 يونيو/ حزيران، في الجولة الرابعة من منافسات المرحلة الثانية من التصفيات القارية.

اعتلى منتخب زامبيا صدارة المجموعة الرابعة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد فوزه على ضيفه منتخب ليسوتو برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت 8 يونيو/ حزيران،  في الجولة الرابعة من منافسات المرحلة الثانية من التصفيات القارية.

وافتتح أصحاب الديار تسجيل باكورة أهدافهم عبر جاكوب مولينغا في الدقيقة 36، قبل أن يضاعف فيليكس كاتونغو النتيجة في الدقيقة 61.

وبعد مرور 3 دقائق فقط عاد مولينغا ليتألق ويحرز هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده، فيما اختتم كولينس مهرجان التهديف بتسجيل الهدف الرابع لزامبيا في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

  وبهذا الفوز رفع منتخب زامبيا رصيده إلى 10 نقاط ليحتل صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام منتخب غانا الوصيف، فيما خرج منتخب ليسوتو من دائرة المنافسات برفقة السودان.

وفي منافسات المجموعة العاشرة، جدد منتخب أوغندا آماله في التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات، بعد تغلبه على ضيفه منتخب ليبيريا بهدف نظيف. وسجل توني ماويج هدف المباراة الوحيد مبكرا في الدقيقة الرابعة.

ورفع المنتخب الأوغندي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني خلف السنغال، فيما توقف رصيد ليبيريا عند 4 نقاط في المركز الثالث.