الجيش السوري يبسط سيطرته على القصير بعد قضائه على آخر معاقل المسلحين في البويضة

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يبسط سيطرته على القصير بعد قضائه على آخر معاقل المسلحين في البويضةجندي سوري في البويضة..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617782/

بسط الجيش السوري سيطرته بشكل كامل على القصير بعد ان قضى يوم السبت 8 يونيو/حزيران على آخر معاقل المسلحين في قرية البويضة الشرقية بريف القصير.

بسط الجيش السوري سيطرته بشكل كامل على القصير بعد ان قضى على آخر معاقل المسلحين في قرية البويضة الشرقية بريف القصير.

ونقلت وسائل الاعلام السورية الرسمية عن مصدر مسؤول تأكيده يوم السبت 8 يونيو/حزيران انه "تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم إضافة الى تفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعوها في منازل المواطنين والطرقات داخل القرية".

وقال المصدر ان "وحدات من جيشنا الباسل تواصل عملياتها لإزالة آثار التخريب والدمار والمتاريس التي أقامها الإرهابيون في القرية، فيما تقوم وحدات الهندسة بتفكيك العبوات الناسفة التي زرعوها على الطرقات ومداخل منازل المواطنين".

وكان الجيش السوري قد استرجع يوم الجمعة سيطرته على قريتي المسعودية والصالحية بريف القصير.

وبسيطرة الجيش السوري على البويضة الشرقية بعد ثلاثة ايام من سيطرته مدعوما بمقاتلي حزب الله على مدينة القصير، تكون السلطات السورية قد استعادت كامل منطقة القصير الاستراتيجية وسط البلاد، والتي تربط دمشق بالساحل السوري.

الجيش السوري يقضي في ريف ادلب على مسلحين اردنيين وكويتيين ومصريين وسعوديين

وفي ريف ادلب، اعلن مصدر سوري مسؤول: "اجرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم عدة عمليات نوعية ضد أوكار الارهابيين وتجمعاتهم أسفرت عن القضاء على أعداد منهم، بينهم أردنيون وكويتيون ومصريون وسعوديون".

واوضح المصدر انه "تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في خربة مارتين وإيقاع من فيها قتلى، من بينهم الإرهابيان الأردنيان راعي حسن وعبد الرحمن صفدي، والإرهابيون الكويتيون محمود العيسى ومحمد شيخوني وعدنان عجان الخليل، بالاضافة الى القضاء على العشرات من إرهابيي جبهة النصرة في بلدة النيرب، بينهم السعودي سعيد النعسان، والأردني مروان زادة، والإرهابيون المصريون غافر شوقي وفرحان سيد وهبة وصبري عمر سقا، وغيرهم".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية