منصور هادي: حل القضية الجنوبية هو مفتاح حل الأزمة اليمنية

أخبار العالم العربي

منصور هادي: حل القضية الجنوبية هو مفتاح حل الأزمة اليمنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617776/

اشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في كلمة له خلال افتتاح الجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، اشاد بالمبادرة الخليجية، مؤكدا ان حل الازمة في البلاد يكمن في حل قضية الجنوب وفي مكافحة الارهاب.

اعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في كلمة له خلال افتتاح الجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل ان بناء اليمن الجديد يتطلب ارادة وطنية وعزما لا يلين، مؤكدا ان المبادرة الخليجية هي محور الحل السياسي و"من خلالها سوف نتمكن من التغيير والإصلاح والمضي قدما نحو تطلعات شعبنا اليمني".

ونوه هادي في كلمته يوم السبت 8 يونيو/حزيران بالعمل الذي قامت به اللجنة الخاصة باعادة هيكلة الجيش، معتبرا أن "ما تم أوصل اليمن الى مرحلة انتهاء هواجس الاقتتال الى الأبد".

كما لفت الى ان "حل القضية الجنوبية هو مفتاح حل الأزمة اليمنية"، مشيرا الى أنه "تم اتخاذ عدد من القرارات التي من شأنها تنفيذ النقاط العشرين المرفوعة من اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار"، موضحا أنه جرى تشكيل لجنتي الأراضي والمبعدين، وعملهما يسير بوتيرة عالية.

وشدد على أن "خيار الوفاق سيظل نهجا دائما لإخراج البلاد من الأزمات الى رحاب تغليب المصلحة الوطنية العليا، كون الوطن لم يعد يحتمل المزيد من الأزمات". وأكد ان أبرز تلك الأزمات هي الإرهاب.

كما انتقد الرئيس اليمني بعض الأطراف التي "تحاول الضغط والتلميح بالانسحاب من المؤتمر لفرض مكاسب آنية" معتبرا أن "تلك الأطراف ستُعرض نفسها لغضب الشعب اليمني الذي يرى أن الحوار هو الأمل الوحيد".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية