تصفيات أوروبا... أذربيجان تتعثر أمام لوكسمبورغ.. والبوسنة والهرسك تسحق لاتفيا بخماسية

الرياضة

تصفيات أوروبا... أذربيجان تتعثر أمام لوكسمبورغ.. والبوسنة والهرسك تسحق لاتفيا بخماسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617725/

تعادل المنتخب الأذربيجاني مع ضيفه اللوكسمبورغي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة 7 يونيو/ حزيران، في إطار منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

تعادل المنتخب الأذربيجاني مع ضيفه اللوكسمبورغي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة 7 يونيو/ حزيران، في إطار منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأخفق منتخب أذربيجان في الحفاظ على تقدمه بعد الهدف الذي أحرزه روسلان أبيشوف في الدقيقة 71، وذلك بعدما تعادل الضيوف بهدف سجله ستيفانو بينسي في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

ورفع منتخب أذربيجان رصيده إلى 4 نقاط من 4 مباريات ليتقدم إلى المركز الرابع في المجموعة بفارق نقطة واحدة فقط أمام كل من منتخبي أيرلندا الشمالية ولوكسمبورغ على التوالي.

وفي منافسات المجموعة الثانية، حقق منتخب مالطا فوزه الأول في التصفيات، وجاء على حساب مضيفه الأرميني بهدف نظيف.

 ويدين منتخب مالطا بفوزه للمهاجم مايكل ميفسود، صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة الثامنة. وبهذا الفوز وضع منتخب مالطا أول 3 نقاط في رصيده وبقي في المركز السادس الأخير بفارق الأهداف فقط خلف أرمينيا، مع العلم بأن المنتخبين خرجا عمليا من دائرة المنافسة على بطاقة التأهل.

وفي مباراة لحساب المجموعة التاسعة، فاز المنتخب الفنلندي على ضيفه البيلاروسي بهدف دون رد.

وسجل كاسبر هامالاينن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

وبذلك سجل منتخب فنلندا اليوم فوزه الأول في التصفيات ورفع رصيده إلى 5 نقاط من 4 مباريات واستقر في المركز الثالث، أما منتخب بيلاروسيا فقد تراجع الى المركز الخامس الأخير بـ3 نقاط.

وفي المجموعة السابعة سحق منتخب البوسنة والهرسك مضيفه اللاتفي بخماسية بيضاء. وتربع بفوزه على قمة الترتيب برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه اليوناني، فيما توقف عداد لاتفيا عند 4 نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.