اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب تعلن عن ابطال مفعول عبوتين ناسفتين

أخبار روسيا

اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب تعلن عن ابطال مفعول عبوتين ناسفتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617715/

اصدرت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب بيانا جاء فيه، انه تم في العاصمة الداغستانية محج قلعة ابطال مفعول عبوتين ناسفتين، كان الارهابيون ينون تفجيرهما خلال الايام القادمة.

اصدرت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب بيانا جاء فيه، انه تم في العاصمة الداغستانية محج قلعة ابطال مفعول عبوتين ناسفتين، أي منع حدوث عملين ارهابيين، كان الارهابيون ينون تنفيذهما خلال الايام القادمة.

وجاء في البيان الصادر يوم 7 يونيو/حزيران، "عثر في مبان سكنية بمدينة محج قلعة على عبوتين ناسفتين على شكل حزامين انتحاريين ، وكانت القوة الانفجارية لكل واحد منهما تعادل 200 غرام من مادة التروتيل الشديدة الانفجار".

واعادت اللجنة الى الاذهان انه "بفعل مثل هذه الاحزمة الناسفة، فجرت الانتحارية مدينة علييفا يوم 25 مايو/ايار نفسها حيث ادى ذلك الى مقتل شخصين واصابة 11 اخرين".

واشار البيان الى انه "بموجب المعطيات العملياتية فان الحزامين الناسفين يعودان الى الشقيقتين باتيمات وسابينا اباكاروف ارملتي زعيمي ما يسمى بعصابة محج قلعة المسلحة، اللذين تمت تصفيتهما سابقا، حيث ساهما في التخطيط للعمل الارهابي الذي نفذ امام نقطة شرطة المرور في محج قلعة يوم 3 مايو/ايار 2012 والذي اودى بحياة 13 شخصا وجرح 100 اخرين. ولقد تم اعتقال الشقيقتين بموجب الدعوى الجنائية المقامة".

وحسب معطيات اللجنة، تم اثبات بصورة اولية ان هاتين الشقيقتين كانتا على معرفة وعلاقة وثيقة بعدد من النساء الانتحاريات اللواتي نفذن سابقا تفجيرات انتحارية في جمهورية داغستان.

واضاف البيان "ان اكتشاف هذه العبوات الناسفة في الوقت المناسب سمح بمنع وقوع اعمال ارهابية، كان يخطط لتنفيذها في الايام القادمة".

لقد تم ابطال مفعول الحزامين الناسفين باستخدام مدفع مائي، دون سقوط ضحايا او وقوع اضرار مادية.

المصدر: وكالة انباء "انترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة