الاسكندرية.. الاحتفال بيوم اللغة الروسية

أخبار العالم العربي

الاسكندرية.. الاحتفال بيوم اللغة الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617692/

احتفل المركز الروسي للثقافة والعلوم في الاسكندرية يوم 6 يونيو/حزيران، بيوم اللغة الروسية. بدا الاحتفال بوضع اكاليل الزهور عند تمثال شاعر روسيا العظيم الكسندر بوشكين المقام في مكتبة الاسكندرية.

احتفل المركز الروسي للثقافة والعلوم في الاسكندرية يوم 6 يونيو/حزيران، بيوم  اللغة الروسية. وبدأ الاحتفال بوضع أكاليل الزهور عند تمثال شاعر روسيا العظيم الكسندر بوشكين المقام في مكتبة الاسكندرية.

افتتح مدير المركز الروسي للثقافة والعلوم الكسندر انطونوف الاحتفال، بتهنئة الحضور بيوم اللغة الروسية وقرأ رسالة التهنئة التي ارسلها رئيس الوكالة الفيدرالية لشؤون رابطة الدول المستقلة والمغتربين والتعاون الدولي الانساني، قسطنطين كوساتشوف، بمناسبة هذا اليوم الذي يحتفل به منذ عام 2011 والذي اصبح يوما عالميا.

ومن جانبه اشار سيرغي بيتلياكوف القنصل العام لروسيا في مدينة الاسكندرية الى الخدمات الكبيرة التي قدمها "شمس الادب الروسي" للثقافة العالمية، وأكد على ان أي مواطن روسي عند زيارته لمكتبة الاسكندرية يشعر بقربه من الوطن اكثر عندما يقف بجانب تمثال بوشكين.

وخلال الاحتفال القى الاطفال الروس قصيدة "التمثال" لبوشكين باللغتين العربية والروسية.

واختتم يوم بوشكين، بامسية ثقافية مكرسة لنهر الفولغا في الادب الروسي. فلقد تحدثت لاريسا عمر مديرة دورات اللغة الروسية في المركز، عن النهر العظيم كرمز للوطن ومصدر للقوة والابداع في مؤلفات كافة الكتاب والشعراء الروس.

وكان لنهر النيل الذي تأسست عند ضفافه احدى اضخم الحضارات القديمة في العالم، حضور في هذه الامسية ايضا، حيث خلده الشاعران الروسيان ايفان بونين ونيقولاي غوملييف في اشعارهما، التي ألقيت في الامسية. 

الأزمة اليمنية