سورية.. الجيش يسيطر على الخالدية والضبعة بريف القصير واشتباكات بين أكراد ومسلحين بريف حلب

أخبار العالم العربي

سورية.. الجيش يسيطر على الخالدية والضبعة بريف القصير واشتباكات بين أكراد ومسلحين بريف حلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617659/

أعلن الجيش السوري أنه فرض سيطرته على قرية الخالدية وبلدة الضبعة بريف القصير، وقضى على عدد كبير من المسلحين. بدورهم أفاد ناشطون سوريون بمقتل أعداد كبيرة من المسلحين إثر تجدد الإشتبا

أعلن الجيش السوري أنه فرض سيطرته على قرية الخالدية وبلدة الضبعة بريف القصير، وقضى على عدد كبير من المسلحين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" يوم 7 يونيو/حزيران عن مصدر مطلع قوله إن الجيش "أعاد الاستقرار إلى الخالدية والضبعة ودمر تجمعات للمسلحين وقضى على أعداد كبيرة منهم".

وأضاف المصدر أن الجيش قام بتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زُرعت على الطرقات العامة وفي منازل المواطنين، مشيراً إلى تدمير العديد من الأنفاق بما فيها من أسلحة وذخيرة.

كما لفت المصدر إلى أن الجيش قتل واصاب مسلحين أثناء محاولتهم الفرار من قرية البويضة الشرقية إلى بلدة الدمينة الغربية، مؤكداً أن القوات المسلحة نسفت قاعدة لإطلاق الصواريخ نصبها مسلحون في البويضة الشرقية.

نشطاء: اشتباكات بين أكراد ومسلحي المعارضة السورية بريف حلب

بدورهم أفاد ناشطون سوريون بمقتل أعداد كبيرة من المسلحين إثر تجدد الإشتباكات بين ما يسمى باللجان الكردية والمعارضة المسلحة في ريف عفرين بحلب.

وأضاف الناشطون أن اللجان الكردية استولت على ثلاث بلدات من محافظة حلب ووضعت عليها نقاط تفتيش، بينما تعرض عدد من منازل المدنيين الأكراد للحرق.

كما قتل سجين واحد على الأقل في قصف شنه مسلحون على سجن حلب المركزي.

من جانبه أوضح مراسل قناة "روسيا اليوم" أن اشتباكات وقعت بعد ايام من الاحتقان بين مجموعات مسلحة حاولت دخول الأحياء الشمالية لعفرين وبين وحدات الحماية الكردية، مشيراً إلى أن عدد قتلى المسلحين وصل الى  60 قتيلاً. وفيما يخص العملية العسكرية للجيش السوري جنوب البلاد، فقد لفت المراسل إلى أنها عملية استراتيجية لحصر وتطويق المسلحين وكذلك لقطع الدعم اللوجستي عنها من خلال الحدود الأردنية.

من جهته أكد عضو "هيئة التنسيق السورية المعارضة في الخارج" محمد تمام البرازي أنه لا توجد انتصارات ميدانية في سورية، فما يحصل هو تدمير للبلد. وشدد البرازي على أن "هيئة التنسيق" ترفض بشكل قاطع أي تدخل خارجي لما له من تداعيات خطيرة على سورية.

 

المصدر: سانا + وكالات