الخارجية الروسية: اية خطوة غير مدروسة قد تثير تدهورا متسارعا للوضع في شبه الجزيرة الكورية

أخبار العالم

الخارجية الروسية: اية خطوة غير مدروسة قد تثير تدهورا متسارعا للوضع في شبه الجزيرة الكورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617633/

اكد نائب وزير الخارجية الروسي ايغور مورغولوف ان اية حركة غير مدروسة يمكن ان تثير تدهورا متسارعا للوضع في شبه الجزيرة الكورية. ودعا الجهات المعنية للتحلي بأكثر قدر من رباطة الجأش ودراسة خطواتها بدقة قبل القيام بها.

اكد نائب وزير الخارجية الروسي ايغور مورغولوف ان اية حركة غير مدروسة يمكن ان تثير تدهورا متسارعا للوضع في شبه الجزيرة الكورية. جاء ذلك في موقع الوزارة على الانترنت يوم 6 يونيو/حزيران.

وقال الدبلوماسي الروسي الرفيع ان  ما تشهده شبه الجزيرة الكورية من تطورات الاحداث يثير قلقا جديا. وفي مثل هذه الظروف يجب ان تتحلى الجهات المعنية بأكثر قدر من رباطة الجأش وتدرس خطواتها بدقة قبل القيام بها.

واضاف قوله: في أية حال من الأحوال لا يوجد بديل لتسوية قضية شبه الجزيرة بالوسائل السياسية والدبلوماسية. فالسيناريوهات الاخرى تنطوي على حدوث هزات شديدة في منطقة شمال شرق آسيا.

وأكد مورغولوف موقف الجانب الروسي المتمثل في ايجاد مخرج من الوضع الناشئ عن طريق صياغة الآليات الدولية القانونية لإحلال السلام والاستقرار واقامة التعاون المتبادل المنفعة، والتي من شأنها ان تصبح عنصرا مكونا  للصرح الجديد للأمن، وليس عن طريق تعزيز التحالفات العسكرية القائمة في منطقة شمال شرق آسيا و"ضخ" الاسلحة الجديدة والجديدة اليها. 

المصدر: ايتار ـ تاس