اردوغان: لن نسمح بالفوضى وسنواصل البناء بميدان تقسيم

أخبار العالم

اردوغان: لن نسمح بالفوضى وسنواصل البناء بميدان تقسيم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617620/

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على عزم حكومته مواصلة خطط التطوير والبناء في ميدان تقسيم رغم الاحتجاجات الشعبية المتواصلة هناك متعهدا بعدم السماح بوقوع الفوضى.

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عزم حكومته على مواصلة خطط التطوير والبناء في ميدان تقسيم، رغم الاحتجاجات الشعبية المتواصلة هناك، متعهدا بعدم السماح بوقوع الفوضى.

وقال اردوغان في مؤتمر صحفي بتونس التي يزورها في إطار جولة بالمنطقة: " هناك متطرفون يسعون للتخريب بتركيا .. من يحرق المحلات والممتلكات الخاصة لا يمكن اعتباره من نشطاء حماية البيئة".

ورفض اردوغان عرض مشروع البناء في ميدان تقسيم للاستفتاء الشعبي قائلا ان قرار الحكومة شرعي لأنها حكومة منتخبة ديمقراطيا.

كما أعلن رئيس الوزراء التركي أن الاجانب الذين اعتقلوا في اسطنبول لا يملكون جوازات سفر دبلوماسية.

وفي موضوع آخر تعهد اردوغان بمضاعفة التبادل التجاري مع تونس ليصل الى 3 مليارات دولار، واصفا العلاقات مع تونس بالتاريخية والعريقة.

كما قدم اردوغان التعازي بمقتل الجنديين التونسيين اليوم بانفجار لغم غرب البلاد.

وسيعود أردوغان يوم الخميس إلى بلاده من جولة في شمال افريقيا استغرقت ثلاثة أيام ليواجه الاحتجاجات المتواصلة في العاصمة أنقرة وغيرها من المدن التركية، حيث يطالب الكثيرون من المشاركين فيها برحيله.

وكانت المظاهرات الاحتجاجية قد اتسعت في تركيا عقب استخدام الشرطة اسلوبا قمعيا لتفريق مظاهرة خرجت للتعبير عن رفض بعض سكان مدينة اسطنبول لخطط بلدية المدينة ازالة احد المتنزهات وبناء مجمع تجاري في محله.

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام