وصول الوفود المشاركة بـ"المسيرة العالمية إلى القدس" إلى قطاع غزة

أخبار العالم العربي

وصول الوفود المشاركة بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617615/

وصلت إلى قطاع غزة يوم 6 يونيو/حزيران وفود من مخلتف دول العالم للمشاركة في ما أُطلق عليه اسم "المسيرة العالمية إلى القدس"، المقرر إجراؤها يوم الجمعة المقبل.

وصلت إلى قطاع غزة يوم 6 يونيو/حزيران وفود من مخلتف دول العالم للمشاركة في ما أُطلق عليه اسم "المسيرة العالمية إلى القدس"، المقررة إجراؤها يوم الجمعة المقبل.

وتأتي هذه الفعالية استجابة لدعوة أطلقتها "مؤسسة القدس الدولية" للتضامن مع المدينة المقدسة وفلسطين. وسيشارك ممثلو نحو 60 دولة في مسيرات سلمية مماثلة تتحرك نحو أقرب نقطة حدودية مع القدس تحت شعار "شعوب العالم تريد تحرير القدس... القدس نحميها معا.. نحررها معا".

وتتزامن هذه الفعالية مع الذكرى 64 لاحتلال المسجد الأقصى والجزء الشرقي من مدينة القدس الشريف.

وجلب المتضامنون معهم مساعدات من ادوية ومستحضرات ولوازم طبية تحتاجها المستشفيات في قطاع غزة الذي يخضع لحصار اسرائيلي منذ سنوات. وقال زاهر البيراوي المتحدث الرسمي باسم المسيرة العالمية الى القدس ان رسالة "المسيرة هي الوصول الى اقرب نقطة لمدينة القدس كحراك شعبي سياسي سلمي اعلامي دولي".

في هذا السياق أوضح الكاتب والمحلل السياسي حمزة أبو شنب في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن المسيرة هي رسالة للاحتلال الاسرائيلي وما يقوم به من أعمال تهجير وتهويد في القدس. واستبعد المحلل أن تستمع اسرائيل لهذه الرسالة، مؤكداً أنها تساعد في رسم صورة عن أن اسرائيل لا تحترم الاتفاقيات.

من جانبه اعرب العضو في الكنيست عفو اغبارية في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده بان السلطات الاسرائيلية ستبذل قصارى جهودها من أجل احباط وصول المسيرة الى حدود القدس المحتلة لان اسرائيل "ليست معنية اصلا بان يكون هناك اي تقدم" في عملية السلام.