الاتحاد الأوربي قلق من وضع المنظمات غير الحكومية في مصر

أخبار العالم العربي

الاتحاد الأوربي قلق من وضع المنظمات غير الحكومية في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617606/

قالت المفوضة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والأمن كاثرين آشتون وعضو المفوضية الأوربية لشؤون السياسة شتيفان فيوليه ان اصدار المحكمة المصرية الحكم بالسجن بحق الموظفين في المنظمات غير الحكومية في البلد، يعتبر إشارة غير حميدة فيما يتعلق بعمل المجتمع المدني في البلاد.

قالت المفوضة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والأمن كاثرين آشتون وعضو المفوضية الأوربية لشؤون السياسة وشتيفان فيوليه ان اصدار المحكمة المصرية الحكم بالسجن بحق  الموظفين في المنظمات غير الحكومية في البلد، يعتبر إشارة غير حميدة فيما يتعلق بعمل المجتمع المدني في البلاد.

وجاء في بيانهما المشترك الذي وزع في بروكسل اليوم 6 يونيو/حزيران "سنتابع باهتمام المرافعات المرتبطة بهذه القضية. ان المجتمع المدني يلعب دورا حاسما في ما يجري في مصر من مسيرات الانتقال الى الديمقراطية . ويجب ان يتمتع بفرص العمل بحرية".

واكدت الوثيقة مرة اخرى تمسك الاتحاد الاوربي بالتعاون الوثيق مع جميع الاطراف المعنية من اجل تبني قانون حول المنظمات غير الحكومية يتماشى مع المعايير الدولية وإلتزامات مصر في مجال حقوق الانسان.

ويذكر ان الحديث يدور عن الاحكام التي تتراوح بين سنة و5 سنوات بحق 43 من الموظفين في المنظمات غير الحكومية العاملة في مصر.