تحذير لممثلي الأمم المتحدة.. بان كي مون بات يحمل الحزام الأسود في التايكوندو

أخبار العالم

تحذير لممثلي الأمم المتحدة.. بان كي مون بات يحمل الحزام الأسود في التايكوندو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617600/

اعلن الاتحاد الدولي للتايكوندو، يوم 6 يونيو/حزيران عن منح الحزام الاسود للسكرتير العام للأمم المتحدة، بان كي مون، وهو الدرجة "الدان" الاعلى في هذه الرياضة.

في خبر يحمل الكثير من الحسابات لممثلي الأمم المتحدة، فقد حصل السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون على الحزام الأسود في رياضة التايكوندو العنيفة.

وأعلن الاتحاد الدولي للتايكوندو، يوم 6 يونيو/حزيران عن منح الحزام وهو من الدرجة "الدان" الاعلى في هذه الرياضة.

ولم يكشف الاتحاد، فيما اذا كان بان كي مون (68 سنة)، قادرا على تحطيم الالواح السميكة بيديه او بقدميه، كما يفعل الاشخاص الذين يمارسون هذا النوع من الفنون القتالية.

ويقول تشانغ فون تشو، رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو، انه في جميع الاحوال، يعبّر منح الحزام الأسود وهو الدرجة الأعلى، عن الاحترام و"تطابق مهام هيئة الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للتايكوندو".

واضاف " الحزام الاسود معروف في العالم كعلامة مميزة لأستاذ الفنون القتالية، وانا سعيد بمنح هذه الهدية الى بان كي مون، كشهادة على ان قيمنا المعلنة تتطابق وقيم المنظمة التي يرأسها".

بدوره قال بان كي مون معبرا عن شكره للاتحاد، بان "اهداف ومصالح الاتحاد الدولي للتايكوندو، تتطابق والمساعي العامة لمنظمة الامم المتحدة، وكذلك الحركة الاولمبية".

للعلم فان الدرجة "الدان" التاسعة هي الأعلى في فنون رياضة التايكوندو، أما الحزام الاعلى فيحمل فقط صفة رمزية. ويمنح للاشخاص الذين يقدمون خدمات متميزة لمختلف انواع الالعاب الرياضية والمجتمع عموما.

وبان كي مون، هو ثالث شخصية عالمية يمنح هذا الحزام، حيث سبق وان منح الى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الحالي، البلجيكي جاك روجيه، والى رئيس اللجنة الاولمبية الدولية السابق، الاسباني خوان انطونيو سامارانج.

المصدر: وكالة انباء "ايتار- تاس"