انفجار قنبلة قرب مدرسة في بيشاور الباكستانية يسفر عن مقتل شخصين وجرح 17 آخرين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61757/

لقي شخصان مصرعهم واصيب 17 آخرون بجروح صباح يوم 19 يناير/كانون الثاني نتيجة تفجير عبوة ناسفة قوية قرب مدرسة في مدينة بشاور يشبه بطالبان باكستان في تنفيذه. ومن جهة اخرى لقي 7 من عناصر طالبان مصرعهم نتيجة غارة طائرات لا طيار امريكية على مواقعهم في ولاية وزيرستان الشمالية.

لقي شخصان مصرعهما واصيب 17 آخرون بجروح صباح يوم 19 يناير/كانون الثاني نتيجة تفجير عبوة ناسفة قوية قرب مدرسة في مدينة بشاور.
وتعتقد الشرطة المحلية ان العملية الارهابية دبرها متطرفون من حركة طالبان باكستان الذين يعارضون التعليم العلماني في باكستان ويفجرون المدارس في مناطق البلاد الشمالية الغربية.
وتجدر الاشارة الى ان عملية ارهابية مماثلة اخرى نفذت في بيشاور قبل اسبوع واستهدفت حافلة تقل تلاميذ احدى المدارس المحلية.
ومن جهة اخرى تفيد وسائل الاعلام ان 7 متطرفين اسلاميين على الاقل قتلوا خلال غارة جديدة نفذتها طائرات بلا طيار امريكية صباح الاربعاء في ولاية وزيرستان الشمالية الباكستانية على الحدود مع افغانستان التي تنشط فيها ما يسمى بـ "شبكة حقاني" وهي احدى اقوى تشكيلات طالبان باكستان.

وقد كثف الامريكيون في الاونة الاخيرة غاراتهم في الوزيرستان منطقة المذكورة نظرا لان باكستان الرسمية وقيادتها العسكرية تؤجل بكل الوسائل بدء عملية مكافحة الارهاب في هذه المنطقة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك