صحيفة امريكية: الملا عمر يدخل المستشفى في كراتشي اثر أزمة قلبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61756/

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية يوم الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني أن زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا عمر تعرض لأزمة قلبية ادخل على اثرها عن طريق أجهزة المخابرات الباكستانية إلى مستشفى في كراتشي للمعالجة.

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية يوم  الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني أن زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا عمر تعرض لأزمة قلبية ادخل على اثرها عن طريق أجهزة المخابرات الباكستانية إلى مستشفى في كراتشي للمعالجة.

وتعرض الملا عمر الذي فر اثر الاطاحة بنظامه في خريف 2001، لازمة قلبية في 7 يناير/كانون الثاني . وادخل إلى المستشفى لبضعة أيام في كراتشي حيث خضع لعملية توسيع للشرايين، حسب ما ذكرت الصحيفة على موقعها الالكتروني نقلا عن تقرير لمجموعة "اكليبس" الاستخباراتية الخاصة.

وأوضحت المجموعة ان الملا عمر أعيد إلى جهاز المخابرات العسكرية الباكستانية بعد ثلاثة أو أربعة أيام من المعالجة في المستشفى، واوضحت انه يخلد للراحة حاليا في منزل للضيوف تابع للمخابرات العسكرية الباكستانية في كراتشي.

من جهته نفى سفير باكستان في الولايات المتحدة حسين حقاني تلك الانباء معتبرا أن لا أساس لها من الصحة.

ويدير مجموعة "اكليبس" عسكريون أمريكيون سابقون ومسؤولون في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ووزارة الخارجية، حسب ما اوضحت الصحيفة الامريكية التي أكدت أن المجموعة تحظى بدعم البنتاغون.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك