نواز شريف: على الولايات المتحدة ان تحترم سيادة باكستان وتوقف قصف اراضينا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617515/

دعا رئيس الوزراء الباكستاني الجديد نواز شريف الولايات المتحدة الى وقف قصف اراضي بلاده باستخدام الطائرات بلا طيار. واشار نواز في اول خطاب له في البرلمان الباكستاني الى ان الولايات المتحدة يجب ان تحترم سيادة بلاده.

دعا رئيس الوزراء الباكستاني الجديد نواز شريف الولايات المتحدة الى وقف قصف اراضي بلاده باستخدام الطائرات بلا طيار.

وقال شريف في اول خطاب له امام الجمعية الوطنية الباكستانية اليوم 5 يونيو/حزيران "اننا نحترم سيادة البلدان الاخرى وعلى الولايات المتحدة ايضا ان تحترم سيادة بلادنا واستقلالها. ويجب وقف قصف اراضينا".

وكانت السلطات الباكستانية قد اعلنت مرارا في وقت سابق ان غارات تلك الطائرات تنتقص سيادة باكستان و تؤدي الى مقتل مواطنيها  المسالمين.

هذا وأدى شريف اليمين الدستورية امام رئيس الدولة اليوم . ويذكر انه حصل على 244 صوتا من اصل 342 صوتا في برلمان البلاد مما اتاح له شغل منصب رئيس الحكومة الباكستانية.

وحول ردود الفعل على تولي نواز شريف رئاسة الوزراء قال مراسل روسيا اليوم في اسلام آباد انه هناك ردود ترحيبية من قبل الأحزاب السياسية التي شاركت في عملية التصويت وصوتت لاختيار رئيس الوزراء الجديد نواز شريف الذي فاز بـ244 مقعدا.

وأضاف المراسل أن نواز شريف القى كلمته عقب عملية التصويت أمام البرلمان وتحدث فيها عن التحديات  التي يواجهها والتي هو على استعداد ليواجهها، وعن عمليات الإرهاب والتطرف في باكستان وعملية التفاوض مع حركة طالبان، و تحدث ايضا عن البطالة وأزمة الطاقة التي تعتبر الشغل الشاغل للشعب الباكستاني في هذه الايام.

وذكر المراسل أن رئيس الوزراء الجديد يقف امام مهمة صعبة جدا خاصة فيما يتعلق بحركة طالبان او حتى وقف الهجمات الامريكية على المناطق القبلية في باكستان.

 

 

فيسبوك 12مليون