انتهاكات إسرائيلية لحقوق الطفل الفلسطيني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617482/

حذرت منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية من الانتهاكات المتكررة لحقوق الطفل الفلسطيني والتي ترتكبها السلطات الإسرائيلية بصورة ممنهجة.

حذرت منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية من الانتهاكات المتكررة لحقوق الطفل الفلسطيني والتي ترتكبها السلطات الإسرائيلية بصورة ممنهجة.

جاء ذلك على وقع أزمة تسببت بها حادثة تهديد جنود إسرائيليين لأربعة أطفال فلسطينين بالاعتقال، وقيام هؤلاء الجنود بنشر صور الاطفال في شوارع مدنهم وأحيائهم، محذرينهم من مواصلة مشاركتهم في مسيرات مناوئة للاحتلال.

"احنا الجيش رايحن نمسكك اذا بنشوفك او نأتيك ع البيت"، بهذه العبارة وباللهجة العامية هدد جنود الجيش الإسرائيلي أربعة من الأطفال الفلسطينين عبر نشر صورهم  وأسمائهم في ملصقات وجدت في ليلة نفذ خلالها الجيش اقتحاما للبلدة التي تشهد مسيرات أسبوعية ضد الجدار والاستيطان، وذلك في محاولة لتخويف الأطفال وتهديد أهالي البلدة لمنعهم من الخروج في المسيرات.

ومع أن الجيش الإسرائيلي ادعى أن حادثةَ تهديد الأطفال سلوك فردي من بعض الجنود، إلا أن التقارير المختصة أكدت استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال، فقد وصل عدد الأطفال المعتقلين الى 8 آلاف طفل، فيما سقط ما يقارب 1400 طفل ضحية لرصاص الجيش الإسرائيلي.

واصبح تهديد الأطفال بهذه الصورة بالاعتقال بمثابة الصدمةَ لمؤسسات حماية الطفل الفلسطينية والدولية التي طالبت بتدخل دولي سريع وعاجل للدفاع عن حقوق الأطفال الفلسطينيين.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور