نضال حسن المشتبه بقتله 13 جنديا امريكيا يطالب بتأجيل بدء محاكمته

أخبار العالم

نضال حسن المشتبه بقتله 13 جنديا امريكيا يطالب بتأجيل بدء محاكمتهنضال حسن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617481/

طالب الرائد الامريكي من اصول عربية نضال حسن، الذي قتل عام 2009 ثلاثة عشر شخصا في قاعدة فورت-هود العسكرية بولاية تكساس الامريكية، طالب يوم الثلاثاء 4 يونيو/حزيران المحكمة بتأجيل بدء جلسات الاستماع في قضيته لثلاثة اشهر.

طالب الرائد الامريكي من اصول عربية نضال حسن، الذي قتل عام 2009  ثلاثة عشر شخصا في قاعدة فورت-هود العسكرية بولاية تكساس الامريكية، طالب يوم الثلاثاء 4 يونيو/حزيران المحكمة بتأجيل بدء جلسات الاستماع في قضيته لثلاثة اشهر.

وبرر حسن هذا الطلب برغبته بالاستعداد للدفاع عن نفسه، وذلك بعد ان سمحت له القاضية العسكرية تارا اوسبولرن، التي تنظر في القضية، بالدفاع عن نفسه بنفسه ، مع الاحتفاظ بحقه في استدعاء محامين عند حاجته لتلقي استشارة قانونية .

هذا ولم يعرف سبب امتناع المتهم نضال حسن عن تكليف محامين للدفاع عنه.

وكان الامريكي نضال حسن ذو الاصول الفلسطينية يعمل طبيب اعصاب عسكريا، وقد اطلق في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009 النار في قاعدة امريكية فأردى 13 شخصا قتيلا واصاب 32 آخرين بجروح مختلفة.

وتفيد وسائل الاعلام بأن حسن يريد ان يبرهن خلال المحاكمة بأنه قتل هؤلاء ليحمي آخرين من خطر اكيد، اذ كان قد اعلن بأنه سيقدم البراهين على انه فتح النار ليحمي حياة المسلمين.

وكان العديد من الجنود المقتولين يستعدون للذهاب للمشاركة في الحرب بالعراق وافغانستان.

ويتهم القضاء العسكري الامريكي حسن بالقتل المتعمد وبالشروع في القتل، واذا ما تم اثبات التهمة فانه قد يواجه عقوبة الاعدام او السجن المؤبد.

المصدر: "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟