واشنطن تدعو الحكومة السورية لرفع الحصار عن القصير وتدين اعمال "حزب الله" هناك

أخبار العالم العربي

واشنطن تدعو الحكومة السورية لرفع الحصار عن القصير وتدين اعمال المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض جاي كارني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617471/

اعلن المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض جاي كارني ان القتال المستمر في مدينة القصير السورية القريبة من الحدود مع لبنان يثير قلقا عميقا لدى الولايات المتحدة، وقال ان واشنطن تدعو الحكومة السورية لرفع الحصار عن المدينة والسماح بتوفير المساعدات للسكان.

اعلن المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض جاي كارني للصحفيين يوم الثلاثاء 4 يونيو/حزيران ان القتال المستمر في مدينة القصير السورية القريبة من الحدود مع لبنان يثير قلقا عميقا لدى الولايات المتحدة، وقال ان واشنطن تدعو الحكومة السورية لرفع الحصار عن المدينة والسماح بتوفير المساعدات للسكان.

واشار المتحدث الى ان الحصار تسبب بحدوث وضع مروع بالمدينة. كما اكد ان الولايات المتحدة "تدين قتل المدنيين العشوائي الذي تقوم به قوات الاسد وحلفاؤه، بمن فيهم مقاتلو "حزب الله". واعرب كارني عن المخاوف من تخطي العنف للحدود السورية لينتشر في لبنان المجاور.

كارني: نحن بحاجة الى مزيد من الادلة بشأن استخدام السلاح الكيميائي في سورية

وفي معرض تطرقه الى موضوع الاستخدام المحتمل للسلاح الكيميائي في سورية، قال كارني ان الولايات المتحدة تحتاج الى مزيد من الادلة بهذا الشأن قبل ان تتخذ اي قرارات حول كيفية التحرك على ذلك. واضاف المتحدث قوله ان الولايات المتحدة تعتقد بان اغلبية الاسلحة الكيميائية في سورية تحت سيطرة القوات الحكومية، ولذلك فان واشنطن تشكك في الادعاءات بان مقاتلي المعارضة هم من قد يكونوا استخدموها في القتال.

المصدر: وكالات