اختراق الهاتف الذكي اي فون بواسطة شاحن

العلوم والتكنولوجيا

اختراق الهاتف الذكي اي فون بواسطة شاحن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617462/

تمكن ثلاثة من الباحثين في جامعة جورجيا التكنولوجية (GIT) في الولايات المتحدة من العثور على وسيلة تمكنهم من اختراق الهاتف الذكي لشركة ابل "Apple" اي فون "iPhone" عن طريق تحميل برنامج فايروس على الهاتف عبر شاحن البطارية حيث يستغل البرنامج ثغرة في نظام الحماية والرقابة للهاتف ويقوم باختراقه.

تمكن ثلاثة من الباحثين في جامعة جورجيا التكنولوجية (GIT) في الولايات المتحدة من العثور على وسيلة تمكنهم اختراق الهاتف الذكي من شركة ابل "Apple" اي فون "iPhone" عن طريق تحميل برنامج فايروس على الهاتف عبر شاحن البطارية حيث يستغل البرنامج ثغرة في نظام الحماية والرقابة للهاتف ويقوم باختراقه.

ويقول الباحثون بانهم تمكنوا بواسطة هذه الوسيلة من اختراق احدث نسخة لنظام تشغيل الهاتف "IOS 6" خلال دقيقة واحدة من دون تدخل من قبل المستخدم او فك الهاتف عن طريق الـ "jailbreak" ، بالاضافة الى ذلك فان الاسلوب الجديد يعمل مع الوصلة القديمة للهاتف وكذلك مع الجديدة.

وسيقوم الباحثون بعرض اسلوبهم الجديد في المؤتمر السنوي للأمن "Black Hat" الذي سيعقد في الفترة من 27 يوليو/تموز الى 1 اغسطس/اب في لاس فيغاس.

يذكر بان اخر ثغرة في نظام تشغيل هواتف اي فون "iPhone" عن طريق وصلة الـ "USB" تم اكتشافها في عملية النسخ الاحتياطي التي بفضلها انتج فريق من الهاكرز "Evad3rs" برنامجا يقوم على اختراق الهاتف "jailbreak evasi0n". وبعد شهر واحد تمكنت شركة ابل من اغلاق الثغرة واصدار تحديث لنسخة نظام التشغيل "IOS 6.1.3".