بري يؤكد اهمية المسعى السعودي-السوري لاحتواء الازمة السياسية اللبنانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61745/

بدأ رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ووزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو في بيروت يوم الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني سلسلة من المحادثات مع الزعماء السياسيين اللبنانيين في محاولة لاحتواء الازمة السياسية هناك.

بدأ رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ووزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو في بيروت يوم الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني سلسلة من المحادثات مع الزعماء السياسيين اللبنانيين في محاولة لاحتواء الازمة السياسية المتعلقة بصدور لائحة الاتهام فيما يتعلق باغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري.
والتقى أوغلو والشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في قصر بعبدا بالرئيس اللبناني ميشال سليمان وعقدا معه إجتماعا دام نصف ساعة، خرج بعده الضيفان دون الإدلاء بأي تصريح، بينما جاء في البيان المقتضب الصادر عن الرئاسة اللبنانية ان المحادثات كانت "معمقة ومفيدة".
كما التقى أوغلو وبن جاسم برئيس مجلس النواب نبيه بري الذي قال عقب اللقاء فقط ان "الأمور قيد البحث ولا يزال هناك بعض العُقد، ولكن ان شاء الله خير".
وردا على سؤال حول مصير المسعى السوري-السعودي اكد بري "أن هذا المسعى يبقى دائما الأساس".
هذا واستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية التركي، حيث تركز لقائهم، حسب بيان صدر عن مكتب الحريري، على سبل تنفيذ نتائج القمة الثلاثية القطرية - التركية - السورية الاخيرة في دمشق.

تحرير موقع لبنان الآن : المباحثات في بيروت تهدف الى احياء المسعى السعودي-السوري

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" قال رئيس تحرير موقع "لبنان الآن" بسام النونو "يرتكز المسعى التركي-القطري على المسعى السعودي-السوري وتدور هذه المباحثات حاليا في بيروت خلف الغرف المغلقة وهي تهدف الى احياء المسعى السعودي-السوري لمساعدة اللبنانيين على حل الازمة السياسية المستفحلة".



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية