أعلى مكاسب لنيكاي في يوم واحد منذ 3 أسابيع والدولار يستقر فوق 100 ين

مال وأعمال

أعلى مكاسب لنيكاي في يوم واحد منذ 3 أسابيع والدولار يستقر فوق 100 ين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617420/

ارتفع مؤشر نيكاي في ختام تداولات الأسهم اليابانية في 4 يونيو/ حزيران بنحو (2.1) في المائة، وهو أعلى معدل نمو في يوم واحد منذ ثلاثة أسابيع. و فيما رفض وزير المالية الياباني التعليق على تراجع سعر الدولار أمس، استقر سعر العملة الخضراء في نهاية تعاملات اليوم فوق 100 ين.

ارتفع مؤشر نيكاي في ختام تداولات الأسهم اليابانية في 4 يونيو/ حزيران بنحو (2.1) في المائة، وهو أعلى معدل نمو في يوم واحد منذ ثلاثة أسابيع.

وصعد المؤشر عقب إقبال المستثمرين على شراء أسهم كانت قد هبطت سابقا، مثل أسهم القطاع المصري التي فقدت حتى نهاية تعاملات 3 يونيو/ حزيران نحو خمس أعلى قيمة وصلت إليها منذ أشهر.

وأغلق مؤشر نيكاي عند 13533.76 نقطة بعد تداولات متقلبة ، وفي ختام التداولات عوض المؤشر خسارات كبيرة مني بها أمس ووصلت إلى 3.7 % .  وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنحو  2.6 % إلى 1125.47 نقطة.

الدولار ينتعش ويستقر فوق 100 ين

واستقر الدولار الأمريكي فوق 100 ين في ختام تداولات اليوم بعدما مني بانتكاسة حادة في الجلسة السابقة إذ قلصت بيانات ضعيفة التكهنات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) حجم برنامج التحفيز النقدي في وقت قريب.

ودفعت بيانات أمريكية سيئة الدولار للهبوط عن مستوى مهم من الناحية النفسية ليسجل أدنى سعر في أربعة أسابيع عند 98.86 ين مساء الاثنين، 3 يونيو/ حزيران منخفضا بنحو 4.9% من أعلى مستوى في أربعة أعوام ونصف العام 103.74 ينات الذي سجله في الشهر الماضي.

وفي تداولات 4 يونيو/ حزيران ارتفع الدولار 0.5 % إلى 100.09 ين وكان قد تعافى في وقت مبكر من الجلسة بعدما أبلغت مصادر "رويترز" أن حكومة اليابان حثت صناديق معاشات التقاعد العامة، التي تملك سيولة تتجاوز تريليوني دولار، على زيادة استثماراتها في الأسهم والأصول الأجنبية.

وزير المالية الياباني يرفض التعقيب على صعود الين

في موضوع آخر رفض وزير المالية الياباني تارو أسو في 4 يونيو/ حزيران التعقيب على تحركات العملات بعد ان تراجع الدولار الأمريكي عن مستوى 100 ين في اعقاب بيانات أمريكية ضعيفة.

وكانت العملة الأمريكية هبطت أمس إلى 98.96 وهو أدنى مستوى لها منذ 9 مايو/ ايار، ولكن سعر صرف الدولار تحسن اليوم وتذبذب سعره في التعاملات الصباحية حول 99.50 يناً. وكان الدولار سجل في الشهر الماضي أعلى مستوى له أمام الين وبلغ حينها 103.74 ينات، لكن سعره الحالي أقل بنحو 4% من تلك المستويات.

المصدر: رويترز

توتير RTarabic