كيري يخشى عدم توفر فرصة أخرى لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية ـ الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

كيري يخشى عدم توفر فرصة أخرى لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية ـ الاسرائيليةصورة من الأرشيف خلال منتدى دافوس على البحر البيت 2013-05-26
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617416/

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الفلسطينيين والاسرائيليين لاستئناف مفاوضات السلام بينهما، محذرا من أن الوقت يوشك ان ينفد.

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الفلسطينيين والاسرائيليين لاستئناف مفاوضات السلام بينهما، محذرا من أن الوقت يوشك ان ينفد.

وحث كيري في كلمة ألقاها أمام اللجنة اليهودية ـ الأمريكية يوم 3 يونيو/حزيران حث اليهود في أمريكا على دعم المساعي الرامية لاحياء محادثات السلام، قائلا إن "الوقت ينفد.. إذا لم ننجح الآن فاننا قد لا نحصل على فرصة اخرى... ببساطة الوضع القائم لا يمكن ان يستمر."

واعتبر كيري إن افضل سبيل لضمان امن إسرائيل هو انهاء "الصراع مع الفلسطينيين بشكل كامل ونهائي باستحضار الشجاعة لتحقيق السلام والوصول الى حل عن طريق التفاوض"، مضيفا: "غياب السلام يعني صراعا أبديا... سنجد انفسنا في حلقة سلبية متصاعدة من الردود والردود المضادة قد تغلق الباب امام حل الدولتين."

وأعرب الوزير الأمريكي عن رأيه بأن السلام "يمكن تحقيقه" على الرغم من وجود خلافات بين الطرفين، مشيرا إلى أن وجود دولة فلسطينية مستقرة ذات اقتصاد مزدهر سيعزز أمن إسرائيل.

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية