اختبارات صواريخ جديدة في تايوان ردا على تجربة مقاتلة الشبح الصينية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61738/

أجرت تايوان في إحدى القواعد العسكرية في جنوب الجزيرة اختبارات لـ19 صاروخا من طراز "أرض - جو" و"جو - جو"، إلا أن خمسة منها لم تصب أهدافها. وأعرب الرئيس التايواني مايينغ جيو عن عدم ارتياحه لهذا الفشل، مشيرا إلى أنه يثير شكوكا في قدرات تايوان الدفاعية.

أفادت وكالة "اسوشيتد بريس" للأنباء أن تايوان أجرت يوم 18 يناير/كانون الثاني في إحدى القواعد العسكرية في جنوب الجزيرة اختبارات لـ19 صاروخا من طراز "أرض - جو" و"جو - جو"، إلا أن خمسة منها لم تصب أهدافها.

وأعرب الرئيس التايواني مايينغ جيو عن عدم ارتياحه لهذا الفشل، مؤكدا على أن بلاده "ليست لديها أي نوايا لممارسة الاستفزاز، لكنها تريد الحفاظ على تأهبها ومواصلة تعزيز قواتها المسلحة" ،  وأكد الرئيس ان فشل أكثر من ربع الصواريخ في إصابة أهدافها "يثير شكوكا في قدرات تايوان الدفاعية".
يذكر أن اختبار الصواريخ الجديدة في جنوب تايوان وهو الأول من نوعه في الجزيرة منذ عشرة أعوام، جاء ردا على التجربة الصينية الأخيرة على الطائرة المقاتلة - الشبح من طراز "جيو-20" التي لا تكشفها الرادارات. هذا وقد دعا وزير الدفاع الصيني ليانج جونجلي واشنطن إلى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان، مشيرا إلى أن ذلك "يعرض للخطر المصالح الأساسية للصين".
وكانت الصين وتايوان قد انقسمتا في نهاية حرب أهلية عام 1949 ، ولا تزال بكين تنظر إلى تايوان كجزء لا يتجزأ من الصين.

ومن الملفت أن هذه الاختبارات تزامنت مع زيارة الرئيس الصيني هو جنتاو إلى وواشنطن التي من المتوقع أن تشمل أجندتها بحث مسألة مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى تايوان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك