مارغيلوف: التعاون في افغانستان وافريقيا سيساعد على تحسين العلاقات الروسية – الامريكية

أخبار العالم

مارغيلوف: التعاون في افغانستان وافريقيا سيساعد على تحسين العلاقات الروسية – الامريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617360/

اتفق كل من ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد، وتشاك هاغل وزير الدفاع الامريكي، على ان العلاقات الروسية – الامريكية تمر بفترة صعبة، وللخروج من ذلك يجب البحث في مجالات التعاون التي تتطابق فيها بهذا الشكل او ذلك مصالح موسكو وواشنطن.

اتفق كل من ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد، وتشاك هاغل وزير الدفاع الامريكي، على ان العلاقات الروسية – الامريكية  تمر بفترة صعبة، وللخروج من ذلك يجب البحث في مجالات التعاون التي تتطابق فيها بهذا الشكل او ذلك مصالح موسكو وواشنطن.

وجرى اللقاء الروسي – الامريكي على هامش المنتدى الدولي للأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ المعروف بإسم "The Shangri-La Dialogue" المنعقد في سنغافورة.

وقال مارغيلوف "لقد اتفقنا على ان العلاقات الروسية – الامريكية تمر بفترة صعبة. علما ان محدثي كان دائما الى جانب النهج العملي في التعاون بين بلدينا، وقال يجب البحث بصورة مشتركة عن مخرج من الطريق المسدود الذي لاحت بوادره". واضاف "برأينا المشترك، يجب البدء من التعاون في  المجالات التي تتطابق فيها بهذا الشكل او ذلك مصالح روسيا و الولايات المتحدة الامريكية، والشراكة فيها ممكنة".

واشار مارغيلوف الى "ان هذا يخص من الناحية التكتيكية افغانستان، وان روسيا مستعدة لتقديم المساعدات اللازمة للغرب لإعادة الاعمار هناك بعد الازمة، وهذا ما يثمن كل التثمين في الولايات المتحدة".

واضاف مؤكدا " كما يمكن التعاون في مجال آخر هو تنفيذ عمليات مشتركة ضد المتطرفين والارهابيين في افريقيا – في الصومال ومالي ومنطقة الساحل الافريقي، وهنا لا تتعارض مصالحنا بل تتطابق، وهذا يسمح بالعمل المشترك. وكما حصل في عملية تقسيم السودان في اعوام 2006 – 2008 لنجرب ان نتعاون ثانية في القارة الافريقية".

المصدر: وكالة انباء "ايتار- تاس"

فيسبوك 12مليون