مزيج برنت تحت 100 دولار ونيكاي إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع

مال وأعمال

مزيج برنت تحت 100 دولار ونيكاي إلى أدنى مستوى في خمسة أسابيع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617329/

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام مزيج برنت إلى أقل من 100 دولار للبرميل لاول مرة منذ شهر، فيما انخفض مؤشر نيكاي القياسي إلى أدنى مستوى له منذ خمسة اسابيع في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية في 3 يونيو/ حزيران.

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام مزيج برنت إلى أقل من 100 دولار للبرميل لأول مرة منذ شهر، فيما انخفض مؤشر نيكاي القياسي إلى أدنى مستوى له منذ خمسة اسابيع في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية في 3 يونيو/ حزيران.

وهبطت أسعار النفط بسبب مخاوف بشأن نمو الطلب بعدما كشفت بيانات عن نشاط المصانع في الصين تباطؤ الزخم في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وتراجع مؤشر مدير المشتريات/ اتش اس بي سي/ماركيت في الصين إلى 49.2 في مايو/ أيار لأول مرة منذ سبعة اشهر مع تراجع كل من الطلب المحلي والخارجي.

وزادت هذه المؤشرات من حجم الضغوط على النفط ودفعت باتجاه مواصلة الخسائر التي شهدتها أسعاره في نهاية الأسبوع الماضي عندما تعرض لضغوط نتيجة الهبوط في مؤشرات الاسهم الأمريكية الرئيسية ووفرة العرض وعمليات بيع فنية.

وهبط خام برنت 15 سنتا الى 100.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 0307 بتوقيت جرينتش بعد تراجعه الى 99.75 دولار وهو أدنى مستوى له منذ الثاني من مايو/ ايار. وانخفض سعر الخام الامريكي 17 سنتا إلى 91.80 دولار.

نيكاي يهبط إلى أدنى مستوى له منذ خمسة اسابيع في بداية التعاملات

وفي طوكيو انخفض مؤشر نيكاي القياسي إلى أدنى مستوى له منذ خمسة اسابيع في بداية التعامل في 3 يونيو/ حزيران بعد أن تسبب الهبوط الحاد في الاسهم الامريكية في احباط مشاعر الثقة الهشة بالفعل في الأسهم اليابانية التي هبطت بنسبة 14% تقريبا من اعلى مستوى وصلت اليه منذ خمسة أعوام ونصف العام.

وهبط نيكاي بنسبة 1.6 % ووصل الى 13550.95 نقطة مسجلا ادنى مستوى له منذ 23 ابريل/ نيسان، وانخفض مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 1.2 % إلى 1122.28 نقطة.

المصدر: رويترز