الانتخابات الإيرانية والهاجس الأمني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617327/

أعلنت إيران ان الاجهزة الامنية اعتقلت خلية تجسس من 12 فردا مرتبطة بالموساد الاسرائيلي قالت انها كانت تنوي تنفيذ أعمال وصفتها بالإرهابية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة . علما ان الهاجس الأمني يبقى بصفته أبرز أوجه المرحلة الحالية قبيل الانتخابات.

أعلنت إيران أن الأجهزة الأمنية اعتقلت خلية تجسس من 12 فردا مرتبطة بالموساد الاسرائيلي قالت انها كانت تنوي تنفيذ أعمال وصفتها بالإرهابية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة . علما ان الهاجس الأمني يبقى بصفته أبرز أوجه المرحلة الحالية قبيل الانتخابات.

وتتخذ الجمهورية الإسلامية تدابير أمنية مشددة استعدادا للانتخابات الرئاسية التي ستجري في 14 يونيو/حزيران. 

وأعلنت وزارة الداخلية الايرانية أنها وضعت خطةً أمنية لإغلاق الحدود عشية الانتخابات وأثناء عملية الاقتراع، وأنها اتخذت تدابير وقائية للتعامل مع أي خرق أمني يستهدف العملية الانتخابية، وأن اكثر من 300 ألف عنصر من أفرادها سيوفرون الحماية لنحو 67 ألف مركز اقتراع.

وفي هذا السياق قال محمد مرندي استاذ العلاقات الدولية في جامعة طهران في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الانظمة الغربية تسعى لاحداث الارباك في ايران، كما تم اغتيال عدد من العلماء الايرانيين على ايدي الموساد والمخابرات الغربية.

فيما اعتبر المحلل السياسي وأستاذ علم الاجتماع في جامعة ويسكونسين الأمريكية سيف دعنا في حديث لقناة "روسيا اليوم" من الولايات المتحدة ان "هناك بالفعل شبكة تجسس موجهة من الموساد الاسرائيلي تم القبض على افرادها، هدفها استغلال الانتخابات لاحداث قلاقل في ايران ومحاولة نقل الاضرابات في مناطق مختلفة من المنطقة الى ايران".

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور