لبنان.. ارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلس الاخيرة الى 6 قتلى وعشرات الجرحى

أخبار العالم العربي

لبنان.. ارتفاع حصيلة اشتباكات طرابلس الاخيرة الى 6 قتلى وعشرات الجرحى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617319/

ارتفعت حصيلة الاشتباكات المتواصلة بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة بمدينة طرابلس اللبنانية منذ ليل الاحد على الاثنين 3 يونيو/حزيران الى 6 قتلى وعشرات الجرحى.

ارتفعت حصيلة الاشتباكات المتواصلة بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة بمدينة  طرابلس اللبنانية منذ ليل الاحد على الاثنين 3 يونيو/حزيران الى 6 قتلى وعشرات الجرحى.

واعلن مصدر امني ان "الاشتباكات تجددت مساء الاحد بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية وجبل محسن ذات الغالبية العلوية، واستخدمت فيها الاسلحة الرشاشة، واستمرت بتقطع حتى صباح اليوم".

وقال المصدر ان الاشتباكات اسفرت عن اصابة 21 شخصا، بينما رجحت مصادر اخرى ان العدد وصل الى 30 شخصا من الطرفين.

وكانت طرابلس شهدت اسبوعا من الهدوء النسبي بعد اسبوع من الاشتباكات ادت الى مقتل 29 شخصا في شهر مايو/ايار الماضي في اعنف قتال تشهده المدينة حتى الان بين مؤيدين ومعارضين للرئيس السوري بشار الاسد.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام يوم الاحد ان حدة الاشتباكات تراجعت بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن، مع استمرار تسجيل عمليات قنص في بعض الشوارع، وسماع رشقات نارية متقطعة بين الحين والآخر ، فضلا عن سقوط بعض القذائف الصاروخية.

محلل سياسي: الصراع يأخذ بعدا مذهبيا مع انه في الاساس خلاف سياسي

هذا وقال الإعلامي والمحلل السياسي علي شندب في حديث لقناة "روسيا اليوم" من طرابلس ان "الاحداث التي تجري في المدينة انطلقت عمليا منذ حوالي 36 سنة حين كان الصراع بين الرئيس السوري حافظ الاسد والزعيم الفلسطيني ياسر عرفات على اوجه (...) واستمر هذا الجرح النازف وبقيت هذه المشكلة" حتى اليوم.

واعتبر شندب ان "الصراع اصبح يأخذ بعدا مذهبيا مع انه في الاساس خلاف سياسي"، موضحا انه سواء المعارضين للنظام السوري ام الموالين له هم من جميع الطوائف.

كما اكد ان النخب السياسية في لبنان "للاسف منغمسة حتى قدميها في هذا الصراع".

الأزمة اليمنية