"عرس الدمى".. أسئلة حياتية ما زلنا نبحث عن إجابات لها

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61725/

قدم مسرح علي عسكر كمال الاكاديمي الحكومي التتري على خشبة مسرح "مالي" بموسكو مسرحية "عرس الدمى" من إخراج فريد بيكشانتايف. وهذه المسرحية مأخوذة عن قصة "قمر كازانسكايا" للكاتب التتري غياث إسحاقي، قصة فتاة يافعة متمردة لم ترضَ بالذل والقهر فأدخلت نفسها في دراما حياتية تحولت إلى فاجعة جسيمة قاتلة.

قدم مسرح علي عسكر كمال الاكاديمي الحكومي التتري على خشبة مسرح "مالي" بموسكو مسرحية "عرس الدمى" من إخراج فريد بيكشانتايف، وذلك ضمن جولة المسرح التتري الكبرى في العاصمة الروسية.  وهذه المسرحية مأخوذة عن قصة "قمر كازانسكايا" للكاتب التتري غياث إسحاقي، قصة فتاة يافعة متمردة لم ترضَ بالذل والقهر فأدخلت نفسها في دراما حياتية تحولت إلى فاجعة جسيمة قاتلة.
ويعتمد المسرح التتري في ريبرتواره على التراث الشعبي لذى تقدم مسرحياته باللغة التترية. كما يحافظ على المسرحيات التترية الكلاسيكية والروح الشعبية.
ويقول مخرج المسرحية  في فريد بيكشانتايف ان قرار عرض هذا النص في مسرحية درامية أخذه وقتا طويلا لتعقيدها وحساسية الموضوع المطروح فيها. فالمسرحية تروي قصة إمرأة تسقط حتى القاع في محاولة للحفاظ على حريتها. إلا أن المخرج يؤكد تركيزه على الجانب الإنساني العام المطروح في هذا العمل.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية