احمدي نجاد: حتى 100 الف قرار لمجلس الامن الدولي لن توقف تقدم ايران في المجال النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61723/

قال احمدي نجاد رئيس جمهورية ايران الاسلامية، حتى 100 الف قرار لمجلس الامن الدولي التابع لهيئة الامم المتحدة ليس بامكانها ايقاف تقدم ايران في المجال النووي. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها يوم 18 يناير/كانون الثاني لوكالة " فارس " الايرانية.

قال احمدي نجاد رئيس جمهورية ايران الاسلامية، ان 100 الف قرار لمجلس الامن الدولي التابع لهيئة الامم المتحدة لن  يثني تقدم ايران في المجال النووي. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها يوم 18 يناير/كانون الثاني لوكالة " فارس " الايرانية.
وتابع نجاد " حتى لو بلغت قرارات مجلس الامن الدولي 100 الف قرار فلن يكون لها اهمية . وايران ستستمر في تقدمها نحو الامام في مجال استخدام الطاقة الذرية للاغراض السلمية ".
تأتي هذه التصريحات قبيل بداية الجولة الدورية للقاء اللجنة الدولية ( 5 + 1 )  مع ايران الذي سيتم في 21 و22 يناير/كانون الثاني بمدينة اسطنبول بتركيا ( اللجنة الدولية تتكون من 5 اعضاء دائمين في مجلس الامن الدولي والمانيا ). وحسب المصادر الايرانية الرسمية " لن تناقش مسألة النشاط النووي الايراني السلمي خلال اللقاء القادم ".
وكانت المفاوضات بين اللجنة الدولية وايران قد توقفت لمدة 14 شهرا واستؤنفت في نهاية السنة الماضية بلقاء جنيف يومي 6 و7 ديسمبر/كانون الاول دون التوصل الى نتيجة سوى الاتفاق على استمرار المشاورات.
هذا وكان مجلس الامن الدولي قد اصدر في 9 يونيو/حزيران عام 2010 القرار 1929 القاضي بفرض عقوبات اضافية على ايران. هذه العقوبات موجهة بالدرجة الاولى ضد المجمع الصناعي – العسكري الايراني والمؤسسات التي تمارس نشاطها في المجال النووي. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك